علماء: نمط صحيفة الوسط الصحي لا يقي من السرطان
علماء: نمط صحيفة الوسط الصحي لا يقي من السرطان

علماء: نمط صحيفة الوسط الصحي لا يقي من السرطان

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر علماء: نمط صحيفة الوسط الصحي لا يقي من السرطان .

صحيفة الوسط - أعلن أخصائيو الأمراض السرطانية أن نمط صحيفة الوسط الصحي ليس حاسما في عدم ظهور الأورام وتطورها، الأمر الذي ينطبق أيضا على تأثير العوامل الوراثية.

ويشير الخبراء من جامعة جونز هوبكنز إلى أن العديد من الأشخاص أصيبوا بالسرطان على الرغم من نمط حياتهم الصحي وعدم ظهور المرض بين أقاربهم. وقد أشار علماء الأحياء هذا الأمر بأن خلايا جسم الإنسان في انقسام مستمر يرافقه استنساخ الحمض النووي الذي تحصل فيه الأخطاء. أي أنه عند انقسام الخلايا، تحدث طفرات جينية تسبب ظهور الأورام الخبيثة.

ودرس العلماء إحصائيات 17 نوعا من السرطان جمعت من 69 دولة، ما سمح لهم بمعرفة أي الأنواع تظهر بسبب الطفرات الجينية وكذلك التي تظهر تحت تأثير العوامل الخارجية.

واكتشف الباحثون أن 77 في المائة من حالات سرطان البنكرياس سببها الخطأ الحاصل عند انقسام الخلايا، و18 في المائة سببها العوامل الخارجية وفقط 5 في المائة سببها وراثي. أما سرطان الرئة فإن 65 في المائة من الحالات سببها العوامل الخارجية و35 في المائة سببها خطأ في انقسام الخلايا.

وبشكل عام، تفيد أبحاث العلماء بأن 66 في المائة من جميع حالات الإصابة بالسرطان سببها خطأ انقسام الخلايا، و29 في المائة سببها نمط صحيفة الوسط وفقط 5 في المائة وراثية.

المصدر: مصادر

كامل توما

برجاء اذا اعجبك خبر علماء: نمط صحيفة الوسط الصحي لا يقي من السرطان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)