هل السراويل الضيقة مؤذية حقا؟
هل السراويل الضيقة مؤذية حقا؟

أطلقت جمعية تقويم العمود الفقري البريطانية (BCA) تشديدات عديدة من ارتداء سراويل الجينز الضيقة والكعب العالي وحقائب اليد، لأنها قد تضر بصحة أجسامنا.

ومع ذلك رُفض البحث الجديد من قبل جمعية العلاج الطبيعي ومجموعة من الخبراء، حيث قالوا "لا يوجد ضرورة للقلق بخصوص ملابسنا".

وفيما يلي أهم 3 عوامل تضر بصحة أجسادنا، طرحتها BCA:

- الجينز الضيق

ذكرت جمعية BCA أن السراويل الضيقة تحد من قدرتنا على الحركة بشكل جيد، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في المشي الطبيعي، وامتصاص الصدمات، ما يزيد الضغط على المفاصل.

- حقائب اليد الثقيلة

تكشف النقاب عن BCA إن حقائب اليد الثقيلة تعد سببا شائعا لآلام الظهر عند الفتيات، هذا وتؤدي إلى خلل في توازن وميلان الأكتاف.

- الكعب العالي

أشارت BCA إلى أن الكعب العالي يسبب توترا في العمود الفقري، كما يزيد من الضغط على الساقين وأسفل الظهر.

وتبين أستطلاع الاستطلاع الذي أجرته BCA على 1062 شخصا، أن 73 في المائة منهم عانوا من متاعب في الظهر، و33 في المائة آخرين لم يعلموا أن الملابس قد تؤثر على الظهر والرقبة، وقد تؤدي إلى مشاكل في المشي.

ولكن تكشف النقاب عن الدكتورة، ماري أوكيف، خبيرة متاعب الظهر في جامعة ليميريك، إن هذه الأبحاث تثير الذعر فقط، ولا يوجد أي دليل علمي يدعم هذه النتائج.

وأشار، ستيف تولان، رئيس جمعية العلاج الطبيعي، أن القصص المنتشرة حول ضرر ارتداء سراويل الجينز الضيقة، قد تكون أضخم سوءا من ارتدائها في الواقع.

المصدر: صحيفة الوسط

ديمة حنا

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)