موسكو تستهدف فصائل سورية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية
موسكو تستهدف فصائل سورية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية

موسكو تستهدف فصائل سورية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تستهدف فصائل سورية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية .

صحيفة الوسط - ذكرت فصائل مسلحة تابعة للجيش السوري الحر المدعوم من الغرب امس إن طائرات روسية مقاتلة هاجمتها لدى محاولتها التقدم في مواجهة ميليشيا مدعومة من إيران في منطقة صحراوية بجنوب شرق سوريا.

وأضافت: إن ست مقاتلات قصفت مواقعها أثناء تحركها صوب حاجز ظاظا قرب بلدة السبع بيار الصغيرة القريبة من الطريق السريع الواصل بين دمشق وبغداد والحدود مع بغداد والأردن.

وحددت الفصائل أن الطائرات روسية لأنها كانت تحلق في تشكيلات وعلى زيادة أعلى من طائرات نظام الأسد.

وذكر سعد الحاج المتحدث باسم جيش أسود الشرقية أحد فصائل القوات السورية الحرة الحر العاملة في المنطقة لرويترز: «قام سرب مقاتلات روسية بقصف الثوار لمنعنا من التقدم بعد أن كسرنا خطوط الدفاع الأولى للميليشيات الإيرانية، وسيطرنا على مواقع متقدمة بالقرب من حاجز ظاظا والسبع بيار في البادية السورية».

وأصبحت المنطقة الصحراوية في جنوب شرق سوريا المعروفة بالبادية جبهة قتال مهمة في الحرب السورية.

ويتنافس الطرفان النظام وداعموه من جهة والمعارضة من الجهة الأخرى، على انتزاع التَحَكُّم على أراض يسيطر عليها تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الذي يتراجع مع تعرضه لهجمات مكثفة في بغداد وعلى امتداد حوض نهر الفرات في سوريا.

وذكر الحاج: إن أيا من مقاتليه لم يقتل في الغارة. وأفاد سيد سيف وهو مسؤول آخر من القوات السورية الحرة الحر من فصيل الشهيد أحمد عبدو أن الطائرات الروسية قصفت قوات المعارضة عندما بدأت اجتياح دفاعات المقاتلين المتحالفين مع قوات النظام.

وقصفت طائرات مقاتلة تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الأسلامية ميليشيات موالية لنظام الأسد تدعمهما إيران يوم 18 مايو، أثناء محاولتهم التقدم جنوبي حاجز ظاظا باتجاه الطنف وهي قاعدة على الحدود السورية الأردنية حيث تقوم القوات الأمريكية بتدريب مقاتلين من القوات السورية الحرة الحر.

يأتي ذلك فيما كانت فصائل من القوات السورية الحرة الحر قد تمكنت، الأربعاء، من التَحَكُّم على مواقع للمليشيات الإيرانية وقوات النظام في ريف حمص الشرقي، ضمن البادية السورية.

وذكرت مصادر عسكرية في الجيش الحر: إن مقاتلين من الجيش الحر سيطروا على مواقع للميليشيات الإيرانية، قرب منطقتي حاجز ظاظا والسبع بيار، بعد اشتبكات شرسة سقط خلالها قتلى لقوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وأعلن فصيلا «جيش أسود الشرقية» و«قوات الشهيد أحمد العبدو» التابعان للجيش الحر، في وقت سابق، كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات لنظام الأسد والميليشيات المساندة لها.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلن الجيش الروسي الاربعاء ان روسيا اطلقت من غواصة وفرقاطة في البحر المتوسط عدة صواريخ عابرة من نوع كاليبر على اهداف لتنظيم تنظيم الدولة الأسلامية قرب تدمر في سوريا.

من جهة أخرى، حذر وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو الاربعاء من تسليم واشنطن أسلحة الى المقاتلين الاكراد في سوريا الذين تعتبرهم أنقرة «إرهابيين»، مشيرا الى ان ذلك «أمر بالغ الخطورة».

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تستهدف فصائل سورية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم