270 مليار دولار ضرائب على مبيعات السجائر علي المدار السنوي
270 مليار دولار ضرائب على مبيعات السجائر علي المدار السنوي

270 مليار دولار ضرائب على مبيعات السجائر علي المدار السنوي حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 270 مليار دولار ضرائب على مبيعات السجائر علي المدار السنوي .

صحيفة الوسط - أظهر تقرير حديث، أمس، عن زيادة الضرائب على السجائر إلى 270 مليار دولار علي المدار السنوي في العالم، مع إمكانية زيادة هذه الحصيلة بـ 141 مليارًا أخرى في حال جرى زيادة الضريبة بنسبة 80 في المائة.. وتعتزم المملكة فرض ضريبة انتقائية على السجائر بنسبة 100 في المائة، وعلى المشروبات الغازية بنسبة 50 في المائة

خلال أيام قليلة من أجل التقليل من مخاطرها الصحية، ودعم أرباح الدولة غير النفطية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته وكالة بلومبرج، أمس، أن الضريبة الانتقائية تعد من أفضل الوسائل لكبح الارتفاع المستمر في نسب التدخين سنويًا، مشيرة إلى وفاة 7.2 مليون مريض بسبب الأمراض الناتجة عن التدخين سنويًا، 80 في المائة منهم في الدول الفقيرة ومتوسطة المستوى اقتصاديًا وعلى الرغم من الحملات التوعوية، التي يجرى إطلاقها سنويًا، إلا أنها لم تنجح في كبح الزيادة المستمرة في إعداد المدخنين بسبب الدعاية المكثفة والأساليب الملتوية، التي تلجأ لها الشركات في الترويج للتدخين عبر الإعلام والدراما.


برجاء اذا اعجبك خبر 270 مليار دولار ضرائب على مبيعات السجائر علي المدار السنوي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة