استراحات المدينة بالعيد «مكتملة» والأسر تحجزها بـ «القطة»
استراحات المدينة بالعيد «مكتملة» والأسر تحجزها بـ «القطة»

استراحات المدينة بالعيد «مكتملة» والأسر تحجزها بـ «القطة» حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر استراحات المدينة بالعيد «مكتملة» والأسر تحجزها بـ «القطة» .

صحيفة الوسط - اتجهت أغلب أسر المدينة المنورة في أيام العيد للاستراحات المنتشرة في المدينة المنورة في كل من حي العزيزية ومخطط الملك فهد ومخطط شوران وذلك بقصد التجمع الأسري وتنظيم المناسبات في أيام العيد السعيد ومع هذا ما زالت الاستراحات محجوزة لآخر شهر شوال وهناك من الأسر ممن يستأجر 12 ساعة ومنهم من يستأجر 24 ساعة مشيرين إلى أن الحجز لأيام العيد يكون من منتصف أول رمضان وتتراوح أسعارها حسب تجهيزاتها وتجتمع أضخم من أسرة ويدفعون قيمة إيجار الاستراحة «بالقطة» وهذا يخفف عنهم لعدم مقدرة كل أسرة أن تستأجر لوحدها ووصل سعر الاستراحات المتوسطة 12 ساعة 2000 ريال و24 ساعة 3000 آلاف ريال.

وذكر شهيد محمد عامل في الاستراحة الكفيل هو الذي يحدد السعر في العيد بزيادة 1000 ريال وقبل العيد 12 ساعة بـ 1000 ريال و24 ساعة 1600 ريال وفي العيد 12 ساعة 2000 ريال و24 ساعة 3000 آلاف ريال وتنقسم الاستراحة الى قسمين للرجال وللنساء ونأجرها كاملة أو جزءًا منها. وذكر- حمزة المنعمي وحسين الشريف كل عام في العيد نبحث عن استراحة ثالث أيام العيد ولا نجدها لأنها تحجز من وقت مبكر وحجزنا هذه الاستراحة في 20 رمضان لمدة 12 ساعة بقيمة 1600 ريال ويأتي إلينا الأرحام والأقارب والأصدقاء وبعض الجيران ويتم استئجار الاستراحة بالقطة من عدة أسر وكلهم من ذوي الأرحام وذلك للتخفيف من قيمة الإيجار لو تستأجرها أسرة واحدة فقط خسارة وتحمل باماكو ليس له داعٍ أما بالقطة بتكون خفيفة على الجميع.

وأثبت خالد المولد ومصطفى لبان الاستراحات أسعارها مرتفعة والسبب عدم وجود لائحة تحدد أسعار الاستراحات والغريب فيها أننا لم نشاهد صاحب الاستراحة لكي نأخذ ونعطي معه ونشرح له ظروفنا والغرض من الاستئجار لا يوجد غير عامل وافد وفي هذه الأيام يتحكم ملاك الاستراحات في الاسعار حسب هواهم وذلك بسبب عدم الرقابة عليها.


برجاء اذا اعجبك خبر استراحات المدينة بالعيد «مكتملة» والأسر تحجزها بـ «القطة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة