فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ تباشر أضخم من 100 حالة إسعافية
فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ تباشر أضخم من 100 حالة إسعافية

فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ تباشر أضخم من 100 حالة إسعافية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ تباشر أضخم من 100 حالة إسعافية .

صحيفة الوسط - تواصل هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف تحضير خدماتها الإسعافية للزوار في سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة، حيث باشرت فرق الإسعاف منذ بدء الفعاليات الأربعاء السابق، ما يقارب 107 حالات مختلفة.

وأشار المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمحافظة الطائف شادي الثبيتي، أن الهيئة بمنطقة مكة المكرمة وفرت كل التجهيزات المتطلبة لهذه الفعالية بما يخدم زوار هذا العام، إذ وفرت الهيئة عربتين إسعافيتين لتمكين المسعفين من مباشرة الحالات داخل السوق بشكل أسرع، وذلك عند الحاجة إلى نقلها للمستشفيات.

وبيّن "الثبيتي" أن الهيئة شاركت بـ 15 فرقة إسعافية، وكذلك بفرقتي تدخل سريع وخمس فرق راجلة يقومون بتقديم الخدمات الإسعافية لجميع محتاجيها.

وفي سياق آخر، شكلت مديرية الشؤون الصحية عيادة طبية من المراكز الصحية لتقديم الخدمات والإسعافات الطبية الأولية تضم طبيبًا وطبيبة، وطاقم تمريض من أربعة ممرضين، وصيدلي، إضافة إلى سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات المحافظة .

وأشار مشرف العيادة الطبية عبدالهادي الربيعي، أن العيادة تستقبل الحالات المحولة من الهلال الأحمر داخل السوق بوساطة عربات إسعافية صغيرة، وتقوم بتقديم الإسعافات الأولية للحالات البسيطة التي ليست بحاجة إلى تنويم سريري مثل الإصابات الطفيفة، أو الحالات التي تعرضت لانخفاض أو زيادة في مستوى السكر وكذلك الحالات التي تشكو من الضغط والنزلات المعوية وغيرها، فيما يتم تحويل الحالات الأخرى للمستشفيات القريبة من السوق ، مشيرًا إلى أن مجموع الحالات التي تستقبلها العيادة يوميًا تتراوح بين 80 و100 حالة.

برجاء اذا اعجبك خبر فرق الهلال الأحمر بسوق عكاظ تباشر أضخم من 100 حالة إسعافية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية