الكهرباء: مياه الزور لم تتلوث ببقعة الزيت
الكهرباء: مياه الزور لم تتلوث ببقعة الزيت

الكهرباء: مياه الزور لم تتلوث ببقعة الزيت حسبما ذكر الشاهد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكهرباء: مياه الزور لم تتلوث ببقعة الزيت .

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L3صحيفة الوسط - كتب خالد العتيبي:

ذكر وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع المشاريع ومحطات القوى فؤاد العون انه لم يتبين وجود اي بقعة زيت في البحر غير تلك البقعة الاولية ونقوم بمحاصرتها والحد من انتشارها ثم الشغل على امتصاصها بواسطة مواد خاصة وانابيب ترمى في البحر وتمتص الزيت من الماء.
وأشار خلال جولة جوية استطلاعية قام بها صباح أمس لتفقد المنطقة إلى إِدامَة حالة الرصد والمتابعة من ادارة الاعمال الكيماوية بقطاع تشغيل وصيانة المياه طوال فترة الليل وحتى الساعة الواحدة ظهرا حيث تم جمع وفحص عينات المياه المنتجة من محطة الزور من جميع خزانات المياه العذبة ومحطة الضخ بمجمع توزيع المياه بالزور الجنوبي ولم يستدل على وجود زيت في هذه المياه المنتجة أو تأثرها بالتلوث النفطي.
وأشار أنه تم تَصْحِيح غرفة عمليات في القطاع النفطي تعمل على مدار ٢٤ ساعة بعضوية كافة الجهات المعنية بالدولة حيث يمثل وزارة الكهرباء والماء وائل الخميس مدير محطة الزور بالتكليف ويوسف العنزي مدير ادارة امن وسلامة المحطات وايمن الحجي مدير ادارة المشاريع الخاصة بالتكليف وذلك لتنسيق الشغل وتسهيل الاجراءات المختلفة.
وأثبت أن وزارة الكهرباء والماء اتخذت كافة الاجراءات للمحافظة على إِدامَة انتاج الكهرباء والماء من منطقة الزور كما ونوعا وحسب المواصفات العالمية بالنسبة للمياه وذلك من خلال ادارة الاعمال الكيماوية التي تعمل على مدار الساعة بسواعد وقيادة كويتية متمثلة بمديرة الادارة سارة المطيري ومراقب الادارة تهاني العون وايضا مدير ادارة التشغيل خليفة الفضالة.

برجاء اذا اعجبك خبر الكهرباء: مياه الزور لم تتلوث ببقعة الزيت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الشاهد