“العدل” و “الإسكان” تستعدان لإطلاق نموذج عقد الإيجار الموحد خلال الأشهر المقبلة
“العدل” و “الإسكان” تستعدان لإطلاق نموذج عقد الإيجار الموحد خلال الأشهر المقبلة

“العدل” و “الإسكان” تستعدان لإطلاق نموذج عقد الإيجار الموحد خلال الأشهر المقبلة حسبما ذكر صحيفة أنحاء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “العدل” و “الإسكان” تستعدان لإطلاق نموذج عقد الإيجار الموحد خلال الأشهر المقبلة .

صحيفة الوسط - أثبت مَبْعَث مطلع أن وزارتي العدل والإسكان ستطلقان خلال الأشهر المقبلة عقد الإيجار الموحد؛ ليعمل به كسند تنفيذي بعد الانتهاء منه، وأنهما يعملان على وضع اللمسات النهائية فيه.

وبيّن المصدر، بحسب صحيفة “صحيفة الوسط”، أن عقد الإيجار الموحد يأتي في سياق الجهود الرامية لرفع كفاءة إنفاذ العقود وتحسين بيئة سُلُوك الأعمال الاستثمارية، لافتاً إلى أن نموذج العقد الجديد سيقلل من زيـادة الدعاوى إلى المحاكم بنسبة تزيد على 30 في المائة.

وأشار أن العقد سيسهم في حفظ حقوق المستفيدين من أصحاب العقارات، وسيعزز الثقة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المساكن المعدة للإيجار.

وأشار المصدر إلى أن توثيق العقود سيتم عبر شبكة “إيجار”، كما يمكن تحديث صياغة العقد النموذجي بما يحقق له ميزة التنفيذ القضائي.

برجاء اذا اعجبك خبر “العدل” و “الإسكان” تستعدان لإطلاق نموذج عقد الإيجار الموحد خلال الأشهر المقبلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء