طلاب «صيدلة القصيم» يحصنون أهالي الرس من الأمراض
طلاب «صيدلة القصيم» يحصنون أهالي الرس من الأمراض

طلاب «صيدلة القصيم» يحصنون أهالي الرس من الأمراض

حسبما ذكر صحيفة عكاظ ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طلاب «صيدلة القصيم» يحصنون أهالي الرس من الأمراض .

صحيفة الوسط - أنهت جامعة القصيم ممثلة بكلية الصيدلة، حزب التوعية الصحية والتثقيف الدوائي والغذائي، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بمحافظة الرس، تحت شعار «بالصحة نهتم لتهتم»، وقدم خلالها طلاب وطالبات الكلية العديد من الخدمات الصحية، وبرامج التوعية والتثقيف لأهالي المحافظة حول ضوابط استخدام الأدوية والعقاقير والمستحضرات الطبية.

وتضمنت الحملة أجنحة متنوعة للتوعية بطريقة استخدام أدوية الأمراض المزمنة، والاستعمال الآمن للدواء، كما خصصت جناحا للتوعية بأمراض الكلى والسكري، وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى جناح خاص يعنى بالمستحضرات النباتية وفوائدها، وتقديم النصائح للزوار حول كيفية تجنب الأضرار الناتجة عنها.

وتميزت الحملة التي أقيمت في أحد المولات، بتخصيص جناح لقياس الضغط ومستوى السكر بالدم، وقياس كتلة الجسم للزوار من الجنسين، كما اشتملت على ركن خاص بالأطفال، تم تجهيزه بأدوات الرسم، واستديو للتصوير، بالإضافة إلى تحضير بعض الهدايا الرمزية للزوار.

من ناحيته، أثبت وكيل كلية الصيدلة الدكتور ياسر القادم، أن هذه الحملة تأتي في إطار عناية الجامعة، ممثلة بكلياتها المتعددة، بتقديم الخدمات المجتمعية لأهالي المنطقة، من خلال النشاط الطلابي في فترة الصيف، والتي من شأنها تحقيق الرقي للمجتمع، وتنمية مهارات الطلاب والطالبات وتشجعيهم وتحفيزهم على الاستفادة مما تلقوه في قاعات الدراسة.


برجاء اذا اعجبك خبر طلاب «صيدلة القصيم» يحصنون أهالي الرس من الأمراض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة عكاظ