محكمة تحكم بسجن 10 سنوات لمواطن كفر ولاة الأمر ومارس أعمالا إرهابية
محكمة تحكم بسجن 10 سنوات لمواطن كفر ولاة الأمر ومارس أعمالا إرهابية

محكمة تحكم بسجن 10 سنوات لمواطن كفر ولاة الأمر ومارس أعمالا إرهابية حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محكمة تحكم بسجن 10 سنوات لمواطن كفر ولاة الأمر ومارس أعمالا إرهابية .

صحيفة الوسط - قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، الأن الثلاثاء، بسجن مواطن 10 سنة، بعد تورطه في أعمال إرهابية ومشبوهة، وتكفير ولاة الأمر.

أصدرت المحكمة حكما ابتدائيا يقضي بثبوت إدانة مواطن بانتهاجه المنهج التكفيري عبر تكفير ولاة الأمر في المملكة، وهيئة كبار العلماء ورجال الأمن، والتحريض على قتل رجال الأمن وتمنيه القيام بعملية انتحارية، وتحريض رجال الأمن على ترك وظائفهم، وتأييد التنظيمات المتطرفة بأشكالها المختلفة ومبايعة زعيم تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي.

كما أدانت المحكمة، المواطن، بالسفر إلى موطن الصراع في سوريا بقصد المشاركة في القتال الدائر فيها مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، وسفره إلى صنعاء وتدربه هناك على استخدام السلاح ثم عودته للمملكة, وتواصله عبر صحيفة التواصل الاجتماعي المختلفة مع مجموع من الأشخاص لأجل التنسيق له في السفر لسوريا, وإرسال تغريدات مؤيدة للتنظيمات المتطرفة ومحرضة على القيام بأعمال إرهابية، وترويج وتعاطي الحشيش المخدر والخمر المسكر، وإقامة علاقات محرمة مع مجموع من الفتيات والشواذ ومحاولته الانتحار أضخم من مرة بحسب اعترافه.

وبناء على ما صحيفة الوسط، أقرت المحكمة تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن وقت خمس عشرة سنة، اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها 5 سنوات بموجب الأمر الملكي رقم (أ /44" وتاريخ 3/4/1435هـ ، ومدة سنتين بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وباقي المدة لقاء ما أثبت بحقه مما لا يشمل بعقوبة منظمة, وجلده تسعًا وسبعين جلدة دفعة واحدة لقاء شبهة تعاطي الحشيش المخدر وممارسة الجنس مع الفتيات على الصفة الواردة في اعترافه الذي رجع عنه, ومنعه من السفر خارج المملكة وقت مماثلة لسجنه بعد خروجه من السجن استناداً للمادة السادسة والخمسين من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وللفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر.

ونظرا لما ظهر للمحكمة من حال المدعى عليه أثناء المرافعة, وبعد النظر في مضمون المادة الحادية العشرين من نظام جرائم الإرهاب وتمويله يبَـانَ للمحكمة أن المدعى عليه لن يعود لمثل ما بدر منه للأسباب المذكورة آنفا، أقرت المحكمة وقف تنفيذ وقت خمس سنوات من إجمالي عقوبة السجن المحكوم بها استناداً للمادة الحادية والعشرين من نظام جرائم الإرهاب وتمويله.

 

برجاء اذا اعجبك خبر محكمة تحكم بسجن 10 سنوات لمواطن كفر ولاة الأمر ومارس أعمالا إرهابية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام