فرض ضريبة القيمة المضافة على السلع المشتراة عبر متاجر الإنترنت
فرض ضريبة القيمة المضافة على السلع المشتراة عبر متاجر الإنترنت

فرض ضريبة القيمة المضافة على السلع المشتراة عبر متاجر الإنترنت حسبما ذكر مزمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فرض ضريبة القيمة المضافة على السلع المشتراة عبر متاجر الإنترنت .

صحيفة الوسط - أعلنت هيئة الزكاة والدخل أن ضريبة القيمة المضافة ستشمل المشتريات المستوردة المشتراة عبر متاجر الإنترنت، والتطبيقات الإلكترونية، مشيرة إلى أن الأفراد لن يخضعوا لهذه الضريبة.
وذكرت الهيئة إن الضريبة ستشمل السلع التي يشتريها الموردون عبر الإنترنت، مبينة وفقاً لصحيفة “عكاظ” أن الضريبة ستفرض على المنتجات المباعة والمشتراة في المزادات كالآلات والسيارات المستعملة، وذلك في حال كان البائع له نشاط اقتصادي.
وأوضحت أنه يشترط على المتاجر الالكترونية التسجيل لدى الهيئة للأغراض الضريبية، غير أنها استثنت الأفراد الذين يبيعون سلعاً على الانترنت من الضريبة المضافة.
وأضافت الهيئة أنه سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة على هامش الربح فقط على التجار المتخصصين في بيع السيارات المستعملة، ولن تَحَكُّم الضريبة على قيمة السيارة.

برجاء اذا اعجبك خبر فرض ضريبة القيمة المضافة على السلع المشتراة عبر متاجر الإنترنت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مزمز