بالشرائح الإلكترونية.. وضع وترقيم أضخم من 100 ألف رأس من الإبل بالمنطقة الشرقية
بالشرائح الإلكترونية.. وضع وترقيم أضخم من 100 ألف رأس من الإبل بالمنطقة الشرقية

بالشرائح الإلكترونية.. وضع وترقيم أضخم من 100 ألف رأس من الإبل بالمنطقة الشرقية حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالشرائح الإلكترونية.. وضع وترقيم أضخم من 100 ألف رأس من الإبل بالمنطقة الشرقية .

صحيفة الوسط - أثبت مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة في المنطقة الشرقية في وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس طارق الملحم إن الوزارة أتمت ترقيم وتسجيل أضخم من 100 ألف رأس من الإبل، وذلك ضمن سعيها إلى ترقيم وتسجيل الإبل إلكترونيا في المنطقة الشرقية والأحساء التي يقدر عددها قرابة 200 ألف رأس.

وبين المشرف على المشروع الوطني للترقيم والتسجيل الإلكتروني للإبل بالمنطقة الدكتور علي الحاجي أن المشروع يهدف إلى زرع شرائح إلكترونية في الإبل لبناء معلومات محدثة ودقيقة عنها وأماكن تواجدها ضمن مبادرة الاستقصاء والسيطرة على الأمراض الحيوانية وتحديد مناطق الأمراض الوبائية في المملكة والسيطرة عليها .

وفي ذات السياق أشار مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية، الدكتور إبراهيم قاسم إلى أن المرحلة الأولى للمشروع في أنحاء المملكة شارفت على الانتهاء،

وبلغ اجمالي أعداد الإبل المرقمة 194355 رأسا ، حيث بلغت أعدادها في المنطقة الشرقية "100778 رأٍسا " وفي منطقة الرياض "55012 رأسا " ومنطقة القصيم "38565 رأسا "، فيما تمثل هذه المرحلة ترقيم 9 في المائة‏ من اجمالي اعداد الإبل بالمملكة .

وسيتم البدء في ترقيم جميع الثروة الحيوانية بالمملكة كأحد مشاريع مبادرة الاستقصاء والسيطرة على الأمراض الحيوانية ضمن مبادرات التحول الوطني2020.

وأهاب قاسم بجميع مربي الإبل والثروة الحيوانية الترابط المشترك في تنفيذ مشروع الترقيم لأهميته في تتبع الحالة الصحية والانتاجية للمواشي، وحتى يتمكن المربون خلال الفترة القادمة من تلقي الخدمات البيطرية بجودة أعلى .

برجاء اذا اعجبك خبر بالشرائح الإلكترونية.. وضع وترقيم أضخم من 100 ألف رأس من الإبل بالمنطقة الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام