تَقْـوِيم اسم «مدينة جازان الاقتصادية» إلى «مدينة جازان للصناعات التحويلية»
تَقْـوِيم اسم «مدينة جازان الاقتصادية» إلى «مدينة جازان للصناعات التحويلية»

تَقْـوِيم اسم «مدينة جازان الاقتصادية» إلى «مدينة جازان للصناعات التحويلية» حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تَقْـوِيم اسم «مدينة جازان الاقتصادية» إلى «مدينة جازان للصناعات التحويلية» .

صحيفة الوسط - تمت الموافقة على تعديد اسم «مدينة جازان الاقتصادية»، إلى «مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية» مع قيام الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة وتشغيل المدينة، وتوفير الخدمات فيها على نمط مدينتي الجبيل ويبنع الصناعيتين ومدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.

ونشرت الهيئة الملكية بينيع على حسابها بـ«تويتر»:" بأمر الملك #الهيئة_الملكية تُدير مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية على نمط الجبيل وينبع بعد تَقْـوِيم مسماها من مدينة جازان الاقتصادية».

ووفقًا لمصادر فقد تضمن القرار قيام الهيئة بالتنسيق مع جميع الشركاء الاستراتيجيين بتوقيع مذكرات أتفاق حول تسلم الأراضي وأي أصول أخرى بما لا يؤثر علي سير تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى تَصْحِيح لجنة من الهيئة الملكية وهيئة المدن الصناعية لإكمال إجراءات التسلم والتسليم والاتفاق على الملفات المعلقة، بما في ذلك العقود والالتزامات على أن تنهي اللجنة أعمالها خلال ثلاثين يومًا من تاريخه.

وأشارت إلى أنه تم اعتماد قيام وزارة المالية ممثلة بمصلحة أملاك الدولة بنقل ملكية الأراضي والعقارات المخصصة لمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، بما فيها أرض الميناء الصناعي بالتنسيق مع هيئة المدن الاقتصادية إلى المصلحة، وتخصيصها للهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وذكرت أنه تم الموافقة على اعتماد برنامج حكومة مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية وتشغيلها بميزانية مستقلة لها ضمن ميزاينة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، على أن تسترد الهيئة تكاليف البرنامج طبقًا لنظامها، مع احلال الهيئة الملكية للجبيل وينبع محل هيئة المدن الاقتصادية في العقود القائمة اعتبارا من تاريخ صدور القرار 22 ذي الحجة 1438 هـ، مع أخذ الإجراءات اللازمة لذلك.


برجاء اذا اعجبك خبر تَقْـوِيم اسم «مدينة جازان الاقتصادية» إلى «مدينة جازان للصناعات التحويلية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة