5 مراحل لإشغال وظائف الحكومة للخدمة المدنية
5 مراحل لإشغال وظائف الحكومة للخدمة المدنية

5 مراحل لإشغال وظائف الحكومة للخدمة المدنية حسبما ذكر عناوين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 5 مراحل لإشغال وظائف الحكومة للخدمة المدنية .

صحيفة الوسط - تمر عملية إشغال الوظائف الحكومية التي ترد إلى وزارة الخدمة المدنية بمراحل متعددة تبدأ في إعدادها لجدولة زمنية لخطة الإعلانات الوظيفية من كل عام  توضح كافة المعلومات المتعلقة بالجهات الحكومية وما يخص الباحثين عن الشغل.

وتقوم الخدمة المدنية بالتعميم بهذه الجدولة لجميع الجهات الحكومية بفترة تمكنّها أبحاث احتياجها للوظائف وتخصصاتها، والمرتبطة بطبيعة الحال بدليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.

وتشكل المرحلة الثانية بداية التصور العام للوظائف التي ستشرف الوزارة على إشغالها، والتي تتعلق بتسجيل تلك الوظائف آليا في نظام احتياج الإلكتروني، بعد أن منحت وزارة الخدمة المدنية صلاحيات التسجيل عبر النظام للجهات الحكومية، من خلال تواريخ حددت في الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية، لتتمكن الوزارة بعد هذه المرحلة من مراجعة تلك الوظائف ورموزها في دليل التصنيف، قبل أستعراض الإعلان ومواصفاته وشروطه بحسب نوعية الوظائف وسلالم الرواتب المدرجة في الجدولة الزمنية.

وتأتي مرحلة أستعراض الإعلان عبر بوابة الوزارة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، والصحف الرسمية والإلكترونية المرحلة رقم ثلاث في عملية إشغال تلك الوظائف ، مكتمل التفاصيل وآلية التقديم على نظام الجدارة ، والمواعيد المحددة لاستقبال الطلبات الموضحة بالإعلان للجنسين (رجال ونساء) ، علما بأن التقديم على وظائف كل إعلان ليست محددة بأوقات الدوام الرسمي ، بل تمتد إلى أضخم من ذلك لمرونة التعامل الإلكتروني في نظام كَفَـاءَة.

وبمجرد انتهاء المرحلة رقم ثلاث ، تقوم الوزارة مباشرة في البدء في المرحلة الرابعة وهي إعلان أسماء المدعوين للمطابقة بذات الآلية في أستعراض الإعلان ، للتأكد من سلامة البيانات المدخلة من قبل المتقدمين في فترة محددة ، وهذه المرحلة لا تعني الترشيح للوظيفة، وفي حال عدم زِيارَة مرحلة المطابقة يعتبر ذلك عدولا عن رغبة المتقدم في التوظيف.

وآخر المراحل في عملية الإشراف على شغل الوظائف ضمن الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية، تتمثل في المرحلة الخامسة والمختصة لدعوة المرشحين بشكل نهائي للوظائف من خلال الأساليب في الإعلان والدعوة للمطابقة، والتي تتم بموجبها استكمال إجراءات الترشيح والتوجيه لمباشرة أعمالهم في الجهات الحكومية، وكذلك الحال في عدم زِيارَة المرشح لاستكمال إجراءاته في الفترة المحددة يعدّ عدولا عن رغبة التوظيف.

برجاء اذا اعجبك خبر 5 مراحل لإشغال وظائف الحكومة للخدمة المدنية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين