60 في المائة من المؤسسات الرياض استهدفت بـ «الفيروسات الضارة»
60 في المائة من المؤسسات الرياض استهدفت بـ «الفيروسات الضارة»

60 في المائة من المؤسسات الرياض استهدفت بـ «الفيروسات الضارة» حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 60 في المائة من المؤسسات الرياض استهدفت بـ «الفيروسات الضارة» .

صحيفة الوسط - أظهرت أبحاث حديثة لمؤسسة «كاسبرسكي لاب» المتخصصة في مكافحة وتحليل الهجمات الإلكترونية، عن 60 في المائة من المؤسسات في المملكة استهدفت خلال الـ12 شهراً الماضية، بهجمات الفيروسات والبرامج الضارة.

وحملت الدراسة التي استعرضت خلال ورشة عمل عقدت مؤخرًا بالرياض برعاية مركز الأمن الإلكتروني، التابع لوزارة الداخلية، عنوان «الأمن تكنولوجيا المعلومات لعام 2017»، ومما جاء في نتائجها أن 41 في المائة

ممن شملتهم الدراسة يوافقون على أهمية التطوير للتعامل مع التهديدات التي تواجهها مؤسساتهم على وجه التحديد.

وقد كانت الهجمات الموجهة دائما تتطلب الوعي والمعرفة الكاملة بها من قبل المؤسسات في المملكة، ويعتقد 41٪ ممن شملتهم الدراسة أن مؤسساتهم بحاجة إلى أدوات أفضل للكشف عن «التهديدات المتقدمة المستمرة» والتعامل مع تلك الهجمات المستهدفة.

وتعتبر المملكة أحد أهم المناطق الحيوية المستهدفة في الهجمات الإلكترونية، وتهدف ورشة الشغل إلى بناء الوعي وزيادة مستويات الجاهزية لدى مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص مما يمكن من بناء مستقبل رقمي، وذكي وآمن بالمملكة، بالإضافة إلى ذلك تحقيق الأولويات الوطنية للأمن الإلكتروني في إطار الرؤية السعودية 2030، بمشاركة 150 مختصاً من 50 مؤسسة، من خلال جلسات ومناقشات حوارية مختلفة، بغية توفير نظرة شاملة وواسعة النطاق للتهديدات والتحديات التي تتلقي جميع المؤسسات.

من جهته أشار المدير التنفيذي للتطوير الاستراتيجي والتواصل في مركز الأمن الإلكتروني الدكتور عباد العباد، إلى أن أهدافنا كجهة تعني بالأمن الإلكتروني في المملكة تركز على تحسين جاهزية الأمن الإلكتروني وقدرات القطاع الحكومي بما في ذلك البنية التحتية الوطنية الحيوية، وتطوير القدرات الوطنية فيما يتعلق بالأمن الإلكتروني، وذكر: إن الورشة أتاحت بالتعاون مع كاسبرسكي لاب، للمختصين وخبراء تكنولوجيا المعلومات في مؤسسات القطاع العام والخاص الاطلاع على ابرز الحلول والنتائج في هذا المجال.

أظهر الباحث الأمني الأول بكاسبر سكي لاب غريب سعد «لـ المدينة» بأن المملكة من أضخم الدول استهدافا للهجمات الالكترونية، مبينا أن من المشكلات التي تؤدي للهجمات الالكترونية أن المملكة تعتبر مركزًا استراتيجيًا والاقتصاد السعودي يعتبر اكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط كما أن هناك إِنْتِعاش ًا في قطاعات مختلفة واتجاه للتكنولوجيا بشكل واضح.

وأضاف: إن هناك مؤسسات بنكية تقدم حلولًا تكنولوجية جديدة،وأضاف: إن القطاع الصحي بالمملكة ضرب بشكل كبير العام السابق. وذكر: إنه لابد من زيادة الوعي على مستوى الافراد ايضا لأن الخسائر اصبحت بكثرة، ولابد من الأفراد أن يعرفوا ماهي المواقع التي يستخدمونها، وأن يعرفوا من هو الشخص الذي يقوم بإرسال مؤشر إليهم.


برجاء اذا اعجبك خبر 60 في المائة من المؤسسات الرياض استهدفت بـ «الفيروسات الضارة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة