مَبْعَث مطلع لـ المدينة يؤكد أن مدارس قيادة وأقسام نسائية في إدارات المرور
مَبْعَث مطلع لـ المدينة يؤكد أن مدارس قيادة وأقسام نسائية في إدارات المرور

مَبْعَث مطلع لـ المدينة يؤكد أن مدارس قيادة وأقسام نسائية في إدارات المرور حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث مطلع لـ المدينة يؤكد أن مدارس قيادة وأقسام نسائية في إدارات المرور .

صحيفة الوسط - علمت «المدينة» من مَبْعَث مطلع إلى أن الجهات ذات العلاقة لإنفاذ أمر الملكي والعاهل السعودي الشريفين بالسماح بقيادة الفتاة للسيارة ومنحها رخصة القيادة لها بدأت عملها بصورة مكثفة لتهيئة كل الإجراءات والأعمال التنفيذية قبل الموعد المحدد لتطبيق الأمر الملكي.

وذكر المصدر إن المرور يعمل الآن إجراءات التهيئة لمدارس القيادة لتكون جاهزة قبل العاشر من شهر شوال . مشيرا إلى أنه ستكون هناك مدارس قيادة نسائية خاصة كما سيتم تتويج أقسام نسائية ملحقة بإدارات المرور على طريق ماهو موجود في الجوازات والجهات الأخرى، وهذه الأقسام ستقوم بتسهيل كل الإجراءات والأعمال التي تتطلبها المراجعات.

وأشار المصدر إلى أنهم يعكفون حاليا على أبحاث الترتيبات المطلوبة من نُشُور أقسام أو مدارس قيادة أو كيفية الاستقبال في هذه المدارس التي ستكون كلها نسائية بالكامل.

وعن رخص القيادة، ذكر الفتاة ستأخذ رخصة قيادة مثلها مثل الرجل ونفس المواصفات والإجراءات وستمر بنفس التدريب والاختبار

وأضاف المصدر، أن قيادة الفتاة على ساحات الطرق ستدخل فيها العديد من الجهات مثل وزارة النقل والبلديات والأمن وغيرها وليس المرور هو المعني وحده، وأضاف بأنهم يتعاملون مع مخالفات وصيانة الطرق من المخالفات ومع الحوادث.

وعن ما إذا كان ستشمل القيادة قائدات النقل أو سيارات الأجرة، ذكر هذه أمور تأتي في وقتها.

وخفف المصدر من حدة الهواجس أو تضخيم الأمر، مشيرا إلى أن ولي الأمر وجه بإعطاء الفتاة حقها كاملا فيما يتعلق بالقيادة ويجب أن نتعامل مع الموضوع في حدوده الطبيعية ولاتنسوا أن الفتيات يسقن في البادية كما أننا نضبط باستمرار حالات من قيادة الفتيات داخل المدن.


برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث مطلع لـ المدينة يؤكد أن مدارس قيادة وأقسام نسائية في إدارات المرور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة