«الزكاة والدخل» تنظم ورشة عمل لضريبة القيمة المضافة بالرياض
«الزكاة والدخل» تنظم ورشة عمل لضريبة القيمة المضافة بالرياض

«الزكاة والدخل» تنظم ورشة عمل لضريبة القيمة المضافة بالرياض حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الزكاة والدخل» تنظم ورشة عمل لضريبة القيمة المضافة بالرياض .

صحيفة الوسط - نظمت الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع غرفة الرياض التجارية والصناعية، بحضور أضخم من 1500 ممثل عن المنشآت بهدف زيـادة جاهزية المنشآت استعداداً لتطبيق الضريبة في 1 يناير 2018.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة تجمعات تنفذها الهيئة في عدة مدن في المملكة لرفع جاهزية المنشآت، وضمان فهم ضريبة القيمة المضافة، والخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة والمعتمدة من قبل دول مجلس الترابط المشترك لدول الخليج العربية، فإن المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية قيمة 375,000 ريال ستكون ملزمة بالتسجيل، أما المنشآت التي تحقق أرباح سنوية بين 187,500 و375,000 ريال فسيكون تسجيلها اختيارياً،، بينما المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن 187,500ريال فهي معفاة من التسجيل.

وأفاد البيان بأنه كمرحلة انتقالية فإن المنشآت المتوسطة والصغيرة التي لا تزيد إيراداتها السنوية على 1.000.000 ريال، تم إعفاؤها من الالتزام بالتسجيل حتى 20 ديسمبر 2018م أما المنشآت التي تزيد إيراداتها السنوية عن 1.000.000 ريال فإنه يتوجب عليها التسجيل قبل 20 ديسمبر 2017م، مشددة على أهمية قيام المنشآت الخاضعة للضريبة بإصدر فاتورة ضريبية متضمنة معلومـات محددة وفقاً للمادة 53 من اللائحة التنفيذية، مثل الاسم الاعتباري وعنوان المورد والعميل، وتاريخ الإصدار، والرقم التسلسلي، ورقم ضريبة القيمة المضافة الخاص بالمورد، ورقم التعريف الضريبي للعميل، وتاريخ التوريد.

وأثبتت الهيئة أنه يتعين على المنشأة الخاضعة للضريبة تحضير الإقرارات الضريبية للهيئة إلكترونياً عن كل فترة ضريبية في الأن الأخير من الشهر التالي لنهاية الفترة الضريبية، بحيث تقدم المنشآت التي تتخطى قيمة توريداتها السنوية الـ40,000,000 ريال إقراراتها لضريبة القيمة المضافة شهرياً، أما المنشآت التي لا تتخطى قيمة توريداتها السنوية الـ40,000,000 ريال فعليها تحضير إقراراتها كل 3 أشهر.

ودعت المنشآت الخاضعة إلى التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، بعد نُشُور باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA، الذي يتميز بتوفيره شركة واسعة من الأدوات والمعلومات التي تعد مرجعاً داعم‍اً للمنشآت لتحقيق جاهزيتها، إلى جانب المواد المرئية والإرشادية، وكافة المعلومات التي تشمل جوانب عملية التسجيل والاستعداد لتطبيق الضريبة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الزكاة والدخل» تنظم ورشة عمل لضريبة القيمة المضافة بالرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم