ارتفاع معدل البطالة في السعودية
ارتفاع معدل البطالة في السعودية

ارتفاع معدل البطالة في السعودية حسبما ذكر العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ارتفاع معدل البطالة في السعودية .

صحيفة الوسط - وبحسب البيانات الربعية لنشرة سوق العمل السعودية الصادرة يوم الأحد 1 أكتوبر / تشرين الأول 2017 عن "الهيئة العامة السعودية للإحصاء"، فإن معدل البطالة الإجمالي في السعودية، للمواطنين والأجانب بلغ 6 في المئة في الربع الثالث من عام 2017، مقابل 5.8 في المئة في الربع السابق له.

وأشارت النشرة إلى أن إجمال السعوديين الباحثين عن عمل بلغ 1.075 مليون مواطن، يمثل الذكور منهم 216.3 ألفاً والإناث 859.6 ألفا تقريباً. ووفقا للنشرة، فإن أعلى نسبة للسعوديين الباحثين عن عمل كانت في الفئة العمرية بين 25 و29 عاماً، وذلك بنسبة بلغت 34.2 في المئة، كما أنَّ نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون شهادة جامعية، حيث بلغت نسبتهم 50.5 في المئة،

وتضيف النشرة أن 11.6 في المئة من المتعطلين السعوديين سبق لهم العمل، كما أن 32.9 في المئة من المتعطلين السعوديين الذين سبق لهم العمل تركوا عملهم بسبب التسريح من صاحب العمل، و9.6 في المئة من المتعطلين سبق لهم التدريب.

وبلغ عدد العاملين في السعودية 13.84 مليون فرد، منهم 3.05 ملايين سعودي، و10.79 ملايين أجنبي يعملون في القطاعين العام والخاص.

المصدر: قناة نبأ

6

برجاء اذا اعجبك خبر ارتفاع معدل البطالة في السعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : العالم