عاااجل قرار جديد من وزارة العمل السعودية تعلنه للمقيمين وتفرحهم ..
عاااجل قرار جديد من وزارة العمل السعودية تعلنه للمقيمين وتفرحهم ..

عاااجل قرار جديد من وزارة العمل السعودية تعلنه للمقيمين وتفرحهم : ن 1 نوفمبر المقبل،تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتطبيق الإلزامي للمرحلة 12 لبرنامج (حماية الأجور)، بحيث تضم هذه المرحلة المنشآت التي تتراوح عمالتها ما بين 40 و59 عامل ويبلغ عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة 14288 منشأة أما عدد العمالة فيبلغ نحو 687607 عامل.ومن جانبه أوضح خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل بأن وزارة العمل ملتزمة في تطبيق (حماية الأجور) على كافة منشآت القطاع الخاص.

وذلك من أجل التأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها وأيضاً تحديد مستويات الأجور بجميع المهن والحد من المشاكل ما بين صاحب العمل والعامل، مؤكداً على عدم تهاون الوزارة في تطبيق البرنامج وفقاً لمراحلة الزمنية المحددة على أن يتم تطبيقه في كافة منشآت القطاع الخاص.

وتابع أبا الخيل بأنه استناداً للائحة مخالفات وعقوبات نظام العمل فإنه تعاقب المنشأة في حالة عدم دفع أجور العاملين في مواعيد استحقاقها بغرامة مالية تصل إلى 3000 ريال وتتعدد بتعدد العمال.

مشيراً على إنه سوف يتم إيقاف كافة خدمات الوزارة عن المنشأة التي لا تلتزم بالبرنامج في تقديم بيانات أجور عامليها على النظام ولمدة شهرين من تاريخ التطبيق الإلزامي وفقاً لمراحل البرنامج.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة بأنه في حالة تأخر المنشأة لمدة 3 أشهر فعلى الفور سوف يتم إيقاف كافة خدمات المنشأة بالإضافة إلى السماح للعاملين لديها بنقل خدماتهم.

إلى منشآت أخرى بدون موافقة صاحب العمل الحالي حتى وإذا لم تنتهي رخصة العمل الخاصة بالعامل.

المصدر : وكالات