تعلن الجوازات السعودية عن فرصة جديدة لعودة الوافدين المرحلين من المملكة عدة مرات ..
تعلن الجوازات السعودية عن فرصة جديدة لعودة الوافدين المرحلين من المملكة عدة مرات ..

كشفت المديرية العامة للجوازات عن وجود فرصة للوافدين المرحلين من المملكة العربية السعودية أكثر من مرة العودة نظامياً للمملكة بتأشيرة عمل على الرغم من وجود عدد من بصمات مرحل في سجلهم، وذلك في حالة إذا أكمل مدة الإبعاد 3 سنوات.

الجوازات السعودية فرصة لعودة الوافدين المرحّلين من المملكة عدة مرات


وقد جاء هذا التوضيح للجوازات رداً على سؤال أحد المقيمين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويار قائلاً( أحدهم يسأل ويقول بأنه يوجد في سجله خمس بصمات مرحل، فهل يمكنه العودة بتأشيرة عمل مرة أخرى؟، فجاء رد الجوازات كما يلي أهلاً بك، مدة الإبعاد في بصمة مرحل 3 سنوات شاكرين تواصلك معنا .

وورد استفسار من سائل آخر عن احتساب سنوات الإبعاد بالهجري أم بالميلادي قائلاً ( فترة الإبعاد ثلاث سنوات ميلادية أم ميلادية، هل البصمة تلغى آلياً؟، فجاء الرد كما يلي ( أهلاً بك، يتم اعتمادها بالتاريخ الهجري  نسعد بتواصلك معناا).

وتجدر الإشارة أن أكدت إدارة الجوازات عدم إمكانية تعديل تأشيرة الخروج والعودة، ولكن يجب إلغاؤها وإصدارها مرة أخرى دون استرداد الرسوم. وأشارت إلى أن إصدار التأشيرة مرهون بخلو سجل المستفيد من المستحقات الخاصة مثل تفويض إيجار السيارة، لافتة إلى أن مدة الإبعاد في بصمة مرحل 3 سنوات.

ومن الجدير بالذكر، أن جميع المخالفين الذي استفادوا من حملة “وطن بلا مخالف” قد تم إعفائهم من كافة الغرامات المالية التي كان من المفترض أن يتم فرضها عليهم، هذا بالإضافة إلى إعفائهم أيضا من بصمة مرحل ، كما أنهم لهم الحق في الدخول مرة أخرى إلى أراضي المملكة العربية السعودية بطرق نظامية.

المصدر : وكالات