عااجل : وزارة العمل تعلن رسمياً انتهاء عمل الوافدين في مهنة جديدة بالسعودية .. ابتداءا من السبت القادم ...
عااجل : وزارة العمل تعلن رسمياً انتهاء عمل الوافدين في مهنة جديدة بالسعودية .. ابتداءا من السبت القادم ...

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تطبيق توطين مهنة جديدة على أن يتم البدء في تطبيقها رسمياً ابتداء من السبت، مشيرة أن هذه المهنة متمثلة في تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية حتي يتم تطبيق المرحلة الثالثة من القرار.

وتابعت وزارة العمل بأن المحال المستهدف توطينها هي محلات بيع العطور النسائية، محلات بيع الأحذية والحقائب، محلات بيع الملابس النسائية الجاهزة، محلات بيع المستلزمات النسائية، محلات بيع الأقمشة النسائية.

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل بأن المحلات التي مستهدفة الآن للتوطين هي المحلات الصغيرة التي تقوم على ذاتها أي التي تقوم ببيع فساتين العرائس والعباءات النسائية وأيضاً الإكسسوارات والجلابيات النسائية.

كما أكدت وزارة العمل على منع العاملين الذكور بالأقسام النسائية وأيضاً وضعت عدد من الشروط لعمل المرأة بالمولات سواء كانت في المحلات المغلقة أو المفتوحة أو المحلات القائمة بذاتها.

وتجدر الإشارة أن صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل بتطبيق قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين بعد 5 أشهر.

وقد جاء هذا التصريح للمتحدث الرسمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً فيها( البدء في تطبيق قرار قصر العمل بمنافذ تأجير السيارات على السعودين بعد 5 أشهر #توطين_منافذ_تأجير_السيارات).

ومن الجدير بالذكر أن أصدر الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الاجتماعية توجيه لفروع الوزارة بالمناطق على ضرورة متابعة تطبيق قرارات برنامج التوطين بالمناطق التي أصدرت أو سوف تصدر في الفترة المقبلة، التي تهدف إلى تمكين السعوديين والسعوديات من فرص العمل المناسبة في بيئة عمل محفزة ومنتجة.

المصدر : وكالات