عااجل الغاء هذه المهن من أيد أي كفيل للمقمين فى المملكة العربية السعودية ...
عااجل الغاء هذه المهن من أيد أي كفيل للمقمين فى المملكة العربية السعودية ...

أشار مصدر مطلع عن مهن للوافدين بالمملكة العربية السعودية لا تحتاج إلى كفيل، وذلك في إطار السعي نحو إلغاء نظام الكفيل بالإضافة إلى فرص لمهن أخرى تسمح للوافدين بنقل كفالته بنفسه والسفر بدون كفيل.

مهن للمقيمين في المملكة العربية السعودية لا تحتاج إلى كفيل
حيث تداولت هذه الأنباء بين عدد من المقيمين في الفترة الماضية، مما دعا أحد المقيمين بتوجيه استفسار إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث جاء الرد دون نفي أو تأكيد.

حيث سأل مقيم عند الساعة 6:53 من مساء اليوم الخميس قائلاً ( السلام عليكم..هذا خبر كما وصلني هل مصدره صحيح أم لا (وضع رابطا الخبر)، وهو إلغاء نظام الكفيل في المملكة والمهن التي لا تشترط وجود كفيل للوافدين).

فجاء رد الجوازات بعد 6 دقائق كما يلي ( أهلا بك، ففي حالة وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات سوف يتم الإعلان عنها فورا من خلال القنوات الرسمية .. شكرا لتواصلك).

وتجدر الإشار أن الخبر المشار إليه قد حدد المهن التي لا تحتاج إلى كفيل وهي المهن الإدارية، المدير التنفيذي، مدير المبيعات، المحاسب، السكرتير التنفيذي، المدير الإداري، مدير حسابات، مهندس مدني، مهندس إنشائي، مهندس كهرباء، مهندس ميكانيكا، والمهن الطبية.

أما بالنسبة للمهن التي تمكن الوافدين من نقل كفالتهم لنفسهم فهي مجال الورش، مجال التوريدات، مجال المقاولات، ومجال الحرف اليدوية.

المصدر : وكالات