بيان هااام : تعلن السعودية عن تطبيق نظام إقامة جديد خاص بالوافدين والعاملين بها ...
بيان هااام : تعلن السعودية عن تطبيق نظام إقامة جديد خاص بالوافدين والعاملين بها ...

كشفت المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق نظام جديد يخص نظام الإقامة بالمملكة وخاصة بالوافدين والعاملين، وهذا النظام هو نظام إقامة بلس السعودي للعاملين والوافدين ويتضمن هذا التطبيق خدمات ومميزات لهم، وسيتم الإعلان عن هذا النظام قريباً.

والهدف من تطبيق هذا النظام هو تحقيق معدل النمو الاقتصادي المرتقب سريعاً بالإضافة إلى سعى المملكة نحو تحقيق البيئة اللازمة لجذب الكفاءات والمواهب داخل وخارج أراضي السعودية.

كما يتيح هذا النظام الجديد للوافدين والعاملين مرونة الانتقال بين منشآت العمل بالإضافة إلى عدد من الخدمات سيحصل عليها حامل هذه الإقامة، بحيث يمكن للعامل والوافد التنقل بين منشآت العمل ولكن بشرط أن يكمل المقيم مالا يقل عن عام واحد ابتداء من بداية عقد العمل وأيضاً تنفيذ ذاتي خاص بتأشيرة الخروج والعودة وتأتي رسوم الخدمة 2500 ريال في السنة الواحدة.

وتجدر الإشارة أن صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية بإنها سوف تعلن عن موعد البدء بالعمل بنظام ( الجرين كارد) البطاقة السعودية الخضراء من خلال قنواتها الرسمية إلى حين صدور قرار رسمي في هذا الشأن.

ومن الجدير ذكره أن من بين المميزات التي يحصل عليها حامل الجرين كارد هى الحصول على إقامة دائمة وامتلاك الأعمال التجارية وامتلاك منزل وعقارات، بالإضافة إلى الحصول على معاش التقاعد والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” وأيضاً تلقيه الخدمة الطبية والتعليم بالمستشفيات الحكومية .

المصدر : وكالات