“السدحان” يقترح تقليص مساحات المساجد.. وفصل المساحات الزائدة وتحويلها إلى وحدات سكنية أو تجارية
“السدحان” يقترح تقليص مساحات المساجد.. وفصل المساحات الزائدة وتحويلها إلى وحدات سكنية أو تجارية

“السدحان” يقترح تقليص مساحات المساجد.. وفصل المساحات الزائدة وتحويلها إلى وحدات سكنية أو تجارية حسبما ذكر صحيفة أنحاء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر “السدحان” يقترح تقليص مساحات المساجد.. وفصل المساحات الزائدة وتحويلها إلى وحدات سكنية أو تجارية .

صحيفة الوسط - ذكر الشيخ عبدالعزيز السدحان إن المساجد الكبيرة تستهلك فعلياً كميات كبيرة من الطاقة في تشغيل الإضاءة والمكيفات، واقترح تقليص مساحة المساجد في الأحياء مستقبلا، وفصل المساحات الزائدة في المبني منها الآن وتحويلها إلى وحدات وقفية، سكنية أو تجارية.

وأضاف أنه يمكن في حال تنفيذ الاقتراح استثمار المساحات الزائدة في أنشطة خيرية تفيد الحي وتعود بالنفع على سكانه، وتوفير الهدر الزائد من الكهرباء والفرش والمصاحف تأسياً برسول الله (صلى الله عليه وسلم) في الترشيد.

كما أشار الشيخ السدحان إلى أن المساحات الزائدة في المساجد يمكن استغلالها بفصلها وتحويلها إلى وحدات وقفية، سكنية أو تجارية، واستثمار ريعها فيما يفيد المجتمع وأهل الحي نفسه، مشيرا إلى أن تقليص مساحة المساجد فيه نوع من الأُنس والتقارب الحسي والمعنوي بين المصلين، بحسب “الرياض”.

برجاء اذا اعجبك خبر “السدحان” يقترح تقليص مساحات المساجد.. وفصل المساحات الزائدة وتحويلها إلى وحدات سكنية أو تجارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة أنحاء