الجوازات السعودية اليوم : ترصد مكافأة مالية 50 ألف ريال لمن يقوم بتنفيذ هذا الأمر من المقيمين أو المواطنين ..
الجوازات السعودية اليوم : ترصد مكافأة مالية 50 ألف ريال لمن يقوم بتنفيذ هذا الأمر من المقيمين أو المواطنين ..

قد أكد مستشار مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية، أن المملكة قامت من قبل بتدشين تطبيق لرصد مخالفات نظام العمل (العمل بدون تصريح) وقامت برصد مكافآت مالية تصل إلى 50 ألف ريال لمن يقوم بالإبلاع عن مخالفي نظام الإقامة والعمل، والتحذير من تشغيل أو التستر على العمالة المخالفة، منبهاً إلى أنه سيتم تطبيق العقوبة بأقصى درجاتها ضده.

وأوضح الغامدي أن الحملات التى تم تدشينها بدئت بجني ثمارها والقضاء علي مخالفي نظام العمل  من خلال تصحيح أوضاع كثيرين في فترة وجيزة.


وطالب اللواء الغامدي من الجميع بألا يتم تشغيل أو تسكين أو التواطؤ مع المخالفين، موضحاً خطورة وجودهم من الناحية الأمنية والاقتصادية والصحية والاجتماعية على المجتمع.

معتبراً العديد من المخالفين خطراً على الجميع يجب التخلص منه بأسرع وقت ممكن.

وعالجت الحملة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاستقدام من حيث تخصيص 30 شركة لتشغيل العمالة بطرق نظامية وبسعر تكلفة أقل، وكذلك توفير التأشيرات للعمالة التي لا تتعارض مع مهن السعودة، كالخدم، والمزارعين، ورعاة الأغنام، وعمال الإنشاءات، وغيرهم، بحسب اللواء الغامدي.

وبدأت المديرية العامة للجوازات، في 29 مارس 2017، تطبيق المهلة المحددة بـ 90 يوما للحملة الوطنية #وطن_بلا_مخالف لتعقب وضبط مخالفي أنظمة #الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وقامت الجوازات السعودية بتوفير تطبيق عبر منصات تحميل التطبيقات علي الانترنت ويحمل اسم معاً للرصد يمكنكم تحميله من جوجل بلاي أو أبل ستور ، للإبلاغ عن مخالفى نظام العمل والاقامة ووالحصول على المكافأءة المالية سواء كنت مقيم أو مواطن .

المصدر : وكالات