عاااجل الجوازات السعودية : تكشف عن فرض رسوم جديدة على المقيمين والوفدين بالمملكة!..
عاااجل الجوازات السعودية : تكشف عن فرض رسوم جديدة على المقيمين والوفدين بالمملكة!..

تتسبب تراكم الرسوم على المقيم في فرض رسوم جديدة على ميزانيته كما تمنعه أيضاً من تجديد إقامته (هوية مقيم)، حيث أشارت المديرية العامة للجوازات عن فرض غرامة فورية لتأخير التجديد بعد مرور ثلاثة أيام من انتهاء الهوية وتقدر بـ 500 ريال وقد تصل إلى 1000 ريال في المرة الثانية.

وجاء هذا التوضيح من قبل الجوازات بعد أن ورد سؤال من أحد المقيمين بشأن هذه الجزئية عبر الحساب الرسمي للجوازات السعودية قائلاً ( السلام عليكم.. في حالة عدم تجديد الهوية وتراكم الرسوم على المقيم.. ما الذي يترتب عليه؟؟ وشكراً).

فجاء رد الجوازات ( أهلا بك، غرامة التجديد في هوية مقيم بعد مرور ثلاثة أيام من انتهاء الهوية 500 ريال، وللمرة الثانية 1000 ريال.. شاكرين لتواصلك).

ومن الجدير بالذكر أن هوية مقيم هي عبارة بطاقة مدون عليها معلومات المقيم مثل، صورته الشخصية، تاريخ ميلاده، تاريخ الإصدار، مهنته، جنسيته، بالإضافة إلى صاحب العمل الذي يعمل لديه المقيم، ولا يتم كتابة تاريخ انتهاء بها.

وتجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية، قد بدأت  في تحصيل الرسوم الشهرية للمرافقين من المقيمين وذلك مع بداية شهر يوليو الماضي من العام الجاري2017، حيث يتم سداد تلك الرسوم عند القيام بتجديد هوية مقيم، أو إصدار تأشيرة خروج وعودة، كما أن تلك الرسوم مقدرة بقيمة 100 ريال شهرياً تدفع على كل مرافق أو تابع لمقيم بالمملكة العربية السعودية.

المصدر : وكالات