«الحوار الوطني» يتشاور دور الفتاة في رؤية 2030
«الحوار الوطني» يتشاور دور الفتاة في رؤية 2030

«الحوار الوطني» يتشاور دور الفتاة في رؤية 2030 حسبما ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الحوار الوطني» يتشاور دور الفتاة في رؤية 2030 .

صحيفة الوسط - نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، مؤخرا، لقاءه الشهري المفتوح، تحت عنوان «دور الفتاة في تحقيق رؤية رؤية المملكة 2030»، بحضور وكيل وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية د. تماضر الرماح، وعضو مجلس الشورى د. منى آل مشيط، والكاتب والأكاديمي د. علي الخشيبان، إضافة إلى نخبة من الأكاديميين والإعلاميين والمتخصصين، في مقر المركز بالرياض. وفي مستهل اللقاء الذي أدارته مساعد أمين عام المركز آمال المعلمي، أثبتت د. الرماح أن رؤية 2030 اهتمت بالمرأة ودورها الرائد في صحيفة الوسط الاجتماعية والاقتصادية، منوهة إلى حرص وزارة الشغل واهتمامها بتمكين ومشاركة الفتاة في التنمية الاقتصادية، ودخولها سوق الشغل من خلال توفير فرص وظيفية وفق بيئة عمل مناسبة، وأن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية في رؤية 2030 لخدمة ذوي الإعاقة.

بدورها، ذكرت آل مشيط، إن تمكين الفتاة يحظى باهتمام كبير من مجلس الشورى، خصوصا بعد انضمامها للمجلس وزيادة مشاركاتها الفعلية والتي منحت الفتيات فرصة التقدم في هذا المجال، مثلما تقدمن قبل ذلك في مجالات أخرى كثيرة في المجتمع السعودي، لافتة إلى أن هناك توصية في المجلس لرفع تمثيل الفتاة في المناصب القيادية الخارجية.

من ناحيته، أشار د. الخشيبان إلى أنه عندما أطلقت رؤية 2030 كانت موجهة للجميع على مستوى البرامج والمبادرات، ومنها: برامج دعم وتمكين الفتاة، والمطلوب في هذه المرحلة أن تابع الفتاة أن لها دورا مهما، وستساهم به في قيادة التغيير في المملكة.

وفي مداخلته، أشار الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فيصل بن معمر، أن رؤية المملكة حملت طموحات عظيمة للمجتمع رجالا ونساء، لافتا إلى أن الفتاة تسجل نجاحات متتابعة على جميع المستويات وتقدم نموذجا مميزا على كافة الأصعدة.

برجاء اذا اعجبك خبر «الحوار الوطني» يتشاور دور الفتاة في رؤية 2030 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم