لجنة التعديات بالأحساء تسترجع 77مليون متر مربع استولى عليها متعدون
لجنة التعديات بالأحساء تسترجع 77مليون متر مربع استولى عليها متعدون

لجنة التعديات بالأحساء تسترجع 77مليون متر مربع استولى عليها متعدون حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر لجنة التعديات بالأحساء تسترجع 77مليون متر مربع استولى عليها متعدون .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء الأن”

أزالت لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات بمحافظة الأحساء، والتي تضم في عضويتها “المحافظة – الشرطة – وزارة المالية – الزراعة – الأمانة” إحداثات غير نظامية على صحيفة بمساحة 77 مليون متر مربع.

وأشارت اللجنة إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من توجهات قيادتنا الرشيدة –ايدها الله– في المحافظة على الأراضي الحكومية ومراقبتها وإزالة التعديات عليها، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه التصرفات بصفة مستمرة.

أشارت اللجنة إلى أنها أسهمت خلال العام المنصرم 1438هـ في تَعْطيل وإزالة التعديات على أراضٍ حكومية في المحافظة تُقدر مساحتها بـ 60 مليون متر مربع لأكثر من 25 صحيفةًا، حاول المتعدون عليها استغلالها في المتاجرة والكسب المادي وتحقيق المنفعة الشخصية لهم.

جدير بالذكر، أن اللجنة لا تقوم  بتنفيذ أي إزالة تعدي إلا بعد اتخاذ  الإجراءات كافة؛ وفق اللوائح والأنظمة، بينما تتركز مهمتها الرئيسة في مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة أي إحداثات تقع على الأراضي الحكومية داخل المدينة أو خارجها؛ لمنع التعدي عليها وإيقاف من يعمل دون رخصة تخوله حق العملف وذلك من خلال الوقوف على المواقع التي يُبلغ بوجود تعديات عليها أو إحداثيات فيها، سواء أكان التبليغ من الجهات الحكومية أم المواطنين.

برجاء اذا اعجبك خبر لجنة التعديات بالأحساء تسترجع 77مليون متر مربع استولى عليها متعدون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء