مركز الزلازل يبين ويظهر سبب «هزات عسير»
مركز الزلازل يبين ويظهر سبب «هزات عسير»

مركز الزلازل يبين ويظهر سبب «هزات عسير» حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مركز الزلازل يبين ويظهر سبب «هزات عسير» .

صحيفة الوسط - أشار الدكتور هاني زهران، مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيلوجية السعودية، أن محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية سجلت هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر في تمام الساعة 4:06:52 بالتوقيت المحلي، وذلك صباح الأن الجمعة.

وأضاف الدكتور زهران، في بيان، أن هذه الهزات تقع على بعد ١٦ كم شمال غرب مدينة النماص، وقد تلاها مجموع 6 هزات ارتدادية تتراوح قوتها بين 1.1 إلى 1.7 درجة على مقياس ريختر، وبالرجوع إلى الخرائط الجوية المغناطيسية أتضح أن هذه الهزات الأرضية تقع عند التقاء ثلاثة صدوع تأخذ إِنْحِدَار شمال شمال غرب – جنوب جنوب شرق (الصدوع الموازية للبحر الأحمر)، وشمال شرق – جنوب غرب (صدوع ذو إزاحة جانبية)، وشمال جنوب .

واستطرد: الشعور بالهزة امتد إلى مدينة النماص وبيشه والقرى المجاورة (حلباء وال جميل والغرة والمدانة وخشرم وال قحطان والفرعة وال عمر).

برجاء اذا اعجبك خبر مركز الزلازل يبين ويظهر سبب «هزات عسير» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام