«الجيولوجية»يؤكد أن الهزة الأرضية بالنماص أعقبتها 6 هزات ارتدادية بسبب الصدوع في المنطقة
«الجيولوجية»يؤكد أن الهزة الأرضية بالنماص أعقبتها 6 هزات ارتدادية بسبب الصدوع في المنطقة

«الجيولوجية»يؤكد أن الهزة الأرضية بالنماص أعقبتها 6 هزات ارتدادية بسبب الصدوع في المنطقة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الجيولوجية»يؤكد أن الهزة الأرضية بالنماص أعقبتها 6 هزات ارتدادية بسبب الصدوع في المنطقة .

صحيفة الوسط - طمأن المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل المواطنين من الهزة الأرضية التي حدثت شمال غرب النماص أمس مؤكدًا أنها تعتبر هزة ضعيفة على مقياس «ريختر»، معللا سبب شعور الناس بها؛ لقربها من سطح الأرض، حيث بلغ عمقها ٩ كيلو مترات..كاشفًا أن مجموع الهزات التي ضربت النماص، فجر الأن (أمس) بلغ سبع هزات؛ منها ست هزات ارتدادية تترواح قواتها ما بين 1.1 إلى 1.7.

وذكر أبا لخيل: «سجلت محطات الرصد الزلزالي التابعة للشبكة الوطنية بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، هزةً أرضيةً بقوة أربع درجات على مقياس «ريختر» في تمام الساعة 4:06:52 بالتوقيت المحلي؛ وذلك صباح يوم الجمعة، وتقع هذه الهزات شمال غرب مدينة النماص».

وأضاف: «أعقبت هذه الهزة ست هزات ارتدادية تتراوح قوتها بين 1.1 إلى 1.7 درجة على مقياس ريختر، وتَبَيّن أن هذه الهزات الأرضية حدثت بسبب الصدوع في المنطقة».

وأثبت أن الشعور بالهزة إلى مدينة النماص والقرى المجاورة (حلباء، وآل جميل، والغرة، والمدانة، وخشرم، وآل قحطان، والفرعة وآل عمر).مؤكدًا بأنه لا يمكن التنبؤ بحدوث الهزات الأرضية ولا يمكن أيضًا معرفة موقعها

وطالب أبا الخيل من المجتمع متابعة مواقع الهيئة الرسمية وأخذ المعلومات الصحيحة، بالإضافة إلى الاستفادة من التوضيحات والإجراءات، الواجب اتباعها أثناء وبعد وقوع الهزات الأرضية.


برجاء اذا اعجبك خبر «الجيولوجية»يؤكد أن الهزة الأرضية بالنماص أعقبتها 6 هزات ارتدادية بسبب الصدوع في المنطقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة