غدًا.. المزاد العلني لمخطط السعيد وشيك الـ100 ألف شرط دخول المزايدة
غدًا.. المزاد العلني لمخطط السعيد وشيك الـ100 ألف شرط دخول المزايدة

غدًا.. المزاد العلني لمخطط السعيد وشيك الـ100 ألف شرط دخول المزايدة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غدًا.. المزاد العلني لمخطط السعيد وشيك الـ100 ألف شرط دخول المزايدة .

صحيفة الوسط - أكملت أمانة محافظة جدة استعداداتها لإطلاق المزاد العلني لمخطط "السعيد" بمحافظة جدة صباح الغد الإثنين، الذي يشمل مساحة 4 ملايين متر مربع، ويستمر على مدار يومين، ويشمل 113 قطعة تحت إشراف طائفة العقار بالمحافظة وفق الآلية الحديثة لتنظيم المزادات؛ بهدف إتاحة الفرصة للمواطنين للتملك العقاري وتوفير السكن الملائم لهم.

وأشار رئيس طائف العقار بمحافظة جدة "خالد بن عبدالعزيز الغامدي"؛ أن المخطط الذي يقع شرق طريق مكة -- جدة السريع سوف يشهد وضع آلية المزادات العقارية التي اعتمدت من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة، مبينًا أنه تم البدء منذ وقت مبكر في استلام الشيكات من المواطنين الراغبين في دخول المزاد، وحدد لكل مواطن شراء قطعة أرض واحدة فقط حتى تكون الفرصة مهيأة للجميع.

وأشار إلى أن القطاع العقاري من القطاعات الرئيسة التي أصبحت تشكل وزنًا متناميًا وملحوظًا في الناتج المحلي عامًا بعد عام، والذي تدلل عليه نسبة الصناديق العقارية وبناء الشراكات من أجل التطوير العقاري، وما تتمتع به مدينة جدة من صحيفة متميز بكونها بوابة الحرمين الشريفين وتشهد حزمة من المشاريع الكبيرة.

وأثبت حرص طائفة العقار في ذلك الصدد على أن تكون همزة الوصل بين المواطنين وأمانة محافظة جدة، معبرة عن شرفها الكبير بتولي مهام تنظيم ذلك المزاد في ظل أهدافها الرامية لتحسين البيئة العقارية وسط متابعة أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس، لتكريس مؤشر الطائفة؛ كونها ممثلة للقطاع العقاري، وتعمل على تحضير خدمات ذات مستوى عال للمجتمع العقاري من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لجدة التي تشهد تعدادًا سكانيًّا يزيد على أربعة ملايين نسمة؛ مما ينعكس بدوره على أهمية توفير مشاريع سكنية لاستيعاب تلك الزيادة السكانية.

من جهتها اشترطت أمانة محافظة جدة للمزاد تحضيرَ شيك بنكي مصدق باسم أمانة محافظة جدة بمبلغ 100 ألف ريال عن كل قطعة أرض عند دخول المزايدة، ونتيجة المزاد غير ملزمة للأمانة إلا بعد موافقة صاحب الصلاحية في وقت المزاد، إضافة إلى أن تتم معاينة الأراضي الموضحة بالبروشورات والكتيبات المعروضة للمزاد من حيث الموقع والحدود والمعالم والأوصاف معاينة تامة ونافية لكل جهالة، وتعتبر تلك المعاينة موافقةً على الشراء بالحالة الراهنة، كما يعتبر دخول المشتري المزاد إقرارًا منه بذلك.

وذكرت الأمانة أن البيع للأراضي كل أرض كوحدة واحدة منفصلة، ولا يحق للشخص شراء أضخم من قطعة واحدة فقط، وعلى المشتري مراجعة أمانة محافظة جدة وسداد المبلغ المتبقي من قيمة الأرض خلال 15 يومًا من تاريخ المزايدة، وأن يكون المشتري شخصًا طبيعيًّا، إضافة لتسديد عمولة السعي 2.5 في المائة من قيمة القطعة نقدًا أو بموجب شيك باسم رئيس طائفة العقار بمحافظة جدة في صحيفة المزاد.

برجاء اذا اعجبك خبر غدًا.. المزاد العلني لمخطط السعيد وشيك الـ100 ألف شرط دخول المزايدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية