رئيس «أرامكو»يؤكد أن لم نتخذ قراراً بخصوص وجهة إدراج أسهمنا دولياً
رئيس «أرامكو»يؤكد أن لم نتخذ قراراً بخصوص وجهة إدراج أسهمنا دولياً

رئيس «أرامكو»يؤكد أن لم نتخذ قراراً بخصوص وجهة إدراج أسهمنا دولياً حسبما ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس «أرامكو»يؤكد أن لم نتخذ قراراً بخصوص وجهة إدراج أسهمنا دولياً .

صحيفة الوسط - وقت القراءة: 1 دقائق

“صحيفة الوسط” – الأحساء

أثبت  الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، أنه لم يتم اتخاذ قرار حـديث بخصوص صحيفة الإدراج الدولي لأسهم الشركة، رغم إِدامَة التحضيرات لطرح الأسهم خلال العام القادم 2018، مشدداً أن الأسهم ستدرج بكل تأكيد في البورصة السعودية.

جاءت تصريحات الناصر بعد توقيع الشركة اتفاقات هندسية وإنشائية مع شركات أجنبية بقيمة 4.5 مليار دولار.

وأضاف أن القرار المناسب بخصوص الإدراج الدولي سيُتخذ في الوقت المناسب، بعد دراسات مستفيضة لأسواق الأسهم العالمية.

وذكر: “أرامكو ستطرح في السوق السعودية، بالنسبة للأسواق الأخرى جرى دراستها أبحاث كاملة بما في ذلك أسواق نيويورك، ولندن، وطوكيو، وهونج كونج”.

وذكر إن: “الدراسات يجري التباحث بشأنها، مضيفاً أن ذلك يستغرق وقتاً، بحسب “العربية”.

كان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ذكر الشهر السابق: إن الطرح العام الأولي لأرامكو، الذي يأتي في إطار طريقة طموح لتنويع موارد الاقتصاد السعودي المعتمد على البترول الخام، يمضي قدماً. ومن المتوقع أن يكون أستعراض خمسة بالمئة من شركة البترول الخام العملاقة هو الأكبر في العالم.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس «أرامكو»يؤكد أن لم نتخذ قراراً بخصوص وجهة إدراج أسهمنا دولياً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء