10 في المائة هبوط أسعار الشقق السكنية في جدة والإيجارات 9 في المائة
10 في المائة هبوط أسعار الشقق السكنية في جدة والإيجارات 9 في المائة

10 في المائة هبوط أسعار الشقق السكنية في جدة والإيجارات 9 في المائة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 10 في المائة هبوط أسعار الشقق السكنية في جدة والإيجارات 9 في المائة .

صحيفة الوسط - انخفضت أسعار بيع الشقق السكنية والفلل في جدة بمعدل 10 في المائة و0.5 في المائة على التوالي في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحسب تقرير «جيه إل إل» عن سُلُوك سوق جدة العقاري، فقد سجلت مبيعات الفلل زيادةًا بأكثر من 1 في المائة مقارنة بالربع الثاني 2017، بينما سجل مبيعات الشقق تَأَخَّرًا بـ2 في المائة .

وأظهر التقرير عن تَأَخَّر الإيجارات للشقق السكنية والفلل في جدة بمعدل 9 في المائة و4 في المائة على التوالي في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما تراجعت الأسعار بشكل ضَئِيل مقارنة بالربع الثاني، بنسب 0.5%و0.3 في المائة .

وذكر التقرير أن الربع الثالث شهد دخول نحو 3 آلاف وحدة سكنية إلى السوق ليصل إجمالي المعروض من الوحدات السكنية في جدة إلى 812 ألف وحدة تقريبا.

وبالنسبة للغرف الفندقية فذكر التقرير أن معدلات الإشغال في قطاع الفنادق بجدة انخفضت، بنسبة 10 في المائة لتصل إلى 62 في المائة في الفترة من بداية العام وحتى أغسطس مقارنة بنسبة 72 في المائة خلال نفس الفترة من العام السابق.

وانخفض متوسط السعر اليومي إلى 258 دولارًا من بداية العام وحتى أغسطس ليسجل هبوطًا قدره 4.4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشار التقرير أن قطاع الفنادق في جدة لا يزال يواجه بعض الضغوط، متوقعا دخول 900 غرفة إلى السوق خلال الربع الأخير من العام. وفيما يخص المساحات الإدارية ذكر التقرير: إن إيجارات المكاتب استمر تراجعها مقارنة بالعام السابق، لتنخفض بنسبة 11 في المائة مع زيادة معدلات الشواغر لتصل إلى 14 في المائة.


برجاء اذا اعجبك خبر 10 في المائة هبوط أسعار الشقق السكنية في جدة والإيجارات 9 في المائة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة