نائب أمير مكة يستمع لشرح عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
نائب أمير مكة يستمع لشرح عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

نائب أمير مكة يستمع لشرح عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نائب أمير مكة يستمع لشرح عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية .

صحيفة الوسط - استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، نائبَ الأمين العام للموانئ والإشراف بهيئة المدن الاقتصادية "علي حميد الدين"، واستمع إلى شرح موجز عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والخطط والتسهيلات لجذب وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات القطاع السياحي والعقار والصناعات المختلفة.

وقد منحت المدينة تراخيص لنحو 100 مصنع تُضاف إلى 28 مصنعاً تعمل في الوقت الحالي.

وتعتبر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم؛ من خلال إنشاء مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة، وتحتضن الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل.

وتضم المدينة: ميناء الملك عبدالله الذي يصنف كأحد أكبر الموانئ في العالم، إضافة لحي الحجاز الذي يحتضن محطة قطار الحرمين السريع، والوادي الصناعي المقام على مساحة 55 مليون متر مربع، ويعمل على جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة.

وقد التقى الأمير عبدالله بن بندر، مديرَ عام فرع صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة المهندس عامر الزهراني.

وتَسَلّم الأمير عبدالله بن بندر التقريرَ السنوي للصندوق بالمملكة، والذي تَضَمّن ما تَحَقق من إنجازات خلال العام السابق 1438هــ.

واشتمل التقرير على إيضاح لاستراتيجية الصندوق الهادفة لتحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية، إضافة إلى الخدمات التي يقدّمها وتتمثل في دعم وتمويل المشروعات الزراعية، بما يتناسب مع كل منطقة، ويدعم الجمعيات الزراعية في شتى مناطق المملكة.

برجاء اذا اعجبك خبر نائب أمير مكة يستمع لشرح عن مشروعات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية