«الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء»يؤكد أن مجموع سكان المملكة يعُلُوّ إلى 32.6 مليون
«الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء»يؤكد أن مجموع سكان المملكة يعُلُوّ إلى 32.6 مليون

«الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء»يؤكد أن مجموع سكان المملكة يعُلُوّ إلى 32.6 مليون حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء»يؤكد أن مجموع سكان المملكة يعُلُوّ إلى 32.6 مليون .

صحيفة الوسط -  

 

أَصْدَرَت الهَيْئَة العامة للإحصاء، الأن الخميس، أستطلاع مسح الخصائص السكانية في المملكة لعام 2017م، حيث أَظْهَرَ ارْتِفَاع مجموع السكان في المملكة إلى 32.6 مليون نسمة، بزيادة قدرها 810 آلاف نسمة مُقَارَنَةً بنهاية العام السابق 2016.

وأوضحت الهَيْئَة، في بَيَانٍ لَهَا، أن مجموع المواطنين والمواطنات بلغ 20.4 مليون نسمة؛ مَا يعادل نسبة 63 في المائة من إِجْمَالي مجموع السكان، وبلغت نسبة الذكور 50.94 في المائة، ونسبة الإناث 49.06 في المائة، فيما بلغ مجموع السكان غير السعوديين 12.5 مليون نسمة؛ مَا يُمَثِّلُ نسبة 37 في المائة من إِجْمَالي مجموع السكان بالمملكة.

وأظهرت أستطلاع التوزيع السكاني، أن منطقة مَكَّة الْمُكَرَّمَة احتلت المركز الأول بين جميع المناطق الإدارية بالمملكة، من حيث النسبة المئوية لإِجْمَالي السكان، بنسبة بلغت 26.29 في المائة، تلتها منطقة الرياض بنسبة 25.24 في المائة، يليها على الترتيب المنطقة الشرقية، وعسير، والمدينة الْمُنَوَّرَة، وجازان، والقصيم، وتبوك، وحائل، ونجران، وفي المركز الأخير الحدود الشمالية.

فيما أبانت أستطلاع المسح الخَاصَّة بالتركيب العمري للسكان، أن نسبة الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة من إِجْمَالي سكان المملكة بلغت 24.7 في المائة، ونسبة السكان في فئة عمر سن الشغل من 15 – 46 بلغت 72.1 في المائة، ونسبة السكان في فئة العمر 65 فأكثر 3.2 في المائة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر «الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء»يؤكد أن مجموع سكان المملكة يعُلُوّ إلى 32.6 مليون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل