الرئيس الروسي لـ«الفالح»يؤكد أن اشتروا غازنا المسال وادخروا نفطكم
الرئيس الروسي لـ«الفالح»يؤكد أن اشتروا غازنا المسال وادخروا نفطكم

الرئيس الروسي لـ«الفالح»يؤكد أن اشتروا غازنا المسال وادخروا نفطكم حسبما ذكر تواصل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس الروسي لـ«الفالح»يؤكد أن اشتروا غازنا المسال وادخروا نفطكم .

صحيفة الوسط -  

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأن الْجُمُعَة، على وزير الطاقة خالد الفالح، الترابط المشترك بين روسيا والمملكة في مجال الغاز الطَبِيعِيّ المسال.

وذكر “بوتين” بمودة لـ”الفالح” الذي يسهم في تدشين مشروع “يامال للغاز الطَبِيعِيّ المسال”: “اشتروا غازنا الطَبِيعِيّ المسال وادخروا نفطكم”، فأجابه الفالح: “ولهذا السبب أنا موجود هنا”.

وَأكَّدَ الرئيس الروسي، أن الترابط المشترك بين موسكو والرياض في قطاع الطاقة سيحول البلدين من منافسين إلى شركاء، وَهُوَ أمر إيجابي لكلا الجانبين بقوله: “إذا واصلنا الشغل في المستقبل بهذه الطريقة سننتقل من منافسين إلى شركاء، ومن عملنا المشترك، سنحصل على نَتِيجَة حتمية هي الفائدة والخير للجميع”.

بدوره، رحب الفالح بالتعاون مع روسيا معتبراً أنه سيغير سوق الطاقة العالمي، مُضِيفَاً: “أن موسكو والرياض تعملان في مجال البترول الخام، وبما أن البترول الخام والغاز مرتبطان بشكل وثيق، نأمل بتعزيز الترابط المشترك بين روسيا والسعودية، وكذلك شركاتنا من كلا البلدين”، وَفْقَاً لوكالة “تاس” الروسية الرسمية.

وأَصْدَرَ “بوتين” أمراً بالبدء بانطلاق أول ناقلة محملة بالغاز المسال منتجة في مشروع “يامال للغاز الطَبِيعِيّ المسال”، الذي تقوده شركة “نوفاتيك” في المنطقة القطبية الشمالية التابعة لروسيا.

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس الروسي لـ«الفالح»يؤكد أن اشتروا غازنا المسال وادخروا نفطكم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل