"التعليم"يؤكد أن إجازة منتصف العام موحَّدة لجميع المعلمين في جميع المراحل الدراسية
"التعليم"يؤكد أن إجازة منتصف العام موحَّدة لجميع المعلمين في جميع المراحل الدراسية

"التعليم"يؤكد أن إجازة منتصف العام موحَّدة لجميع المعلمين في جميع المراحل الدراسية حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "التعليم"يؤكد أن إجازة منتصف العام موحَّدة لجميع المعلمين في جميع المراحل الدراسية .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة التعليم أن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي موحدة لجميع المعلمين في جميع المراحل الدراسية، وتبدأ بنهاية دوام يوم الخميس ٢٤ الشهر القادم.

وفي التفاصيل، أثبتت الوزارة إِدامَة الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية مع بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتَيْن المتوسطة والثانوية، التي تبدأ الأحد 13 ربيع الآخر القادم.

وردت ندى صالح السماعيل، مشرف عموم بوزارة التعليم وعضو ومقرر اللجنة العليا الدائمة للتقويم الدراسي، على صحيفة "حقوق المعلم والمعلمة"، الذي أشار في تغريدة عبر حسابه بتويتر إلى أن "جميع المعلمين والمعلمات تبدأ إجازة منتصف العام لهم بانتهاء دوام 24 ربيع الآخر 1439 هـ"، مستثنيًا من ذلك ‏معلمي الصف الأول الابتدائي 10-4-1439 (المكلفين)، و17-4-1439 (غير المكلفين).

وأثبتت السماعيل أن "ما ورد في التغريدة فيه مخالفة صريحة للتعميم الوزاري الخاص بالتقويم الدراسي التفصيلي للعام ١٤٣٨- ١٤٣٩هـ". موضحة في تغريدات عبر حسابها بتويتر، أرفقتها بتعميم وزير التعليم بخصوص التقويم الدراسي التفصيلي للعام 1438/ 1439 هـ: "الإجازة موحدة للجميع في جميع المراحل الدراسية، وذلك بنهاية دوام يوم الخميس ٢٤-٤-١٤٣٩، وفق تعميم معالي الوزير رقم ١٠٩٩٢٢ وتاريخ ٢-١٢-١٤٣٨ هـ بخصوص التقويم الدراسي التفصيلي للعام ١٤٣٨-١٤٣٨ هـ".

وأردفت: "‏تم توحيد الإجازة للهيئة الإدارية والتعليمية في جميع المراحل الدراسية، وذلك بنهاية دوام يوم الخميس ٢٤-٤-١٤٣٩ وفق تعميم معالي الوزير رقم ١٠٩٩٢٢ وتاريخ ٢-١٢-١٤٣٨ هـ بخصوص التقويم الدراسي التفصيلي للعام ١٤٣٨-١٤٣٨ هـ".

وأفادت بعبارة وردت في التعميم، نصها "الشغل بموجبه، وإلغاء جميع ما صدر قبله بخصوص إجازات شاغلي الوظائف التعليمية". وأثبتت الوزارة في تعميم وزير التعليم بخصوص التقويم الدراسي التفصيلي للعام 1438/ 1439: "إِدامَة الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية مع بداية اختبارات الفصلين الدراسي الأول والثاني لطلاب المرحلتَيْن المتوسطة والثانوية".

وأشارت إلى أنه "تُستكمل في هذه الفترة البرامج العلاجية للطلاب غير المتقنين لمعايير التقويم في المرحلة الابتدائية، وتنتهي الفترة التقويمية الثانية مع نهاية اختبارات المرحلتَيْن المتوسطة والثانوية".

وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتَيْن المتوسطة والثانوية الأحد 13 من ربيع الآخر، وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني الأحد 20 شعبان القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر "التعليم"يؤكد أن إجازة منتصف العام موحَّدة لجميع المعلمين في جميع المراحل الدراسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية