وفاة وإصابة 300 شخص في سقوط «فرضي» لطائرة بنزهة جدة
وفاة وإصابة 300 شخص في سقوط «فرضي» لطائرة بنزهة جدة

وفاة وإصابة 300 شخص في سقوط «فرضي» لطائرة بنزهة جدة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وفاة وإصابة 300 شخص في سقوط «فرضي» لطائرة بنزهة جدة .

صحيفة الوسط - لقي 266 مصرعهم فيما أصيب 42 آخرون في سقوط طائرة بنزهة جدة وكان مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 قد تلقى بلاغًا صباح أمس عن اندلاع حريق افتراضي بكابينة طائرة أجنبية قبل وصولها لمطار الملك عبدالعزيز بجدة، الأمر الذي جعل قائد الطائرة يُعلن حالة الطوارئ وإبلاغ برج المراقبة بطلب الهبوط الاضطراري بالمطار، وبعد لحظات اختفت الطائرة عن شاشة الرادار وهي من نوع إيرباص 300 وعلى متنها 246 راكبًا و9 ملاحين.

واستنفرت كل الجهات المعنية وفي مقدمتها الدفاع المدني بعد إبلاغ مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة العامة للدفاع المدني حيث اتضح أن الطائرة سقطت في حي النزهه شمال المحافظة، قاد المهمه مدير حكومة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي ومدير حكومة الدفاع المدني بجدة العقيد دكتور طلال بديوي بمشاركة كافة القطاعات الأمنية والحكومية والتي بلغ عددها "28» جهة، وأثبت اللواء المطرفي أن هذه التجارب تأتي للوقوف على مدار الاستعدادات في حال وقوع مثل هذه الحوادث ولمعرفة مكامن الخلل ومعالجتها وتقوية سرعة الترابط المشترك والتجاوب بين الجهات ذات العلاقة، موكدًا بأنها تأتي ضمن برنامج الدفاع المدني للتدريب السنوي على رأس الشغل، والتي يسهم فيها العديد من القطاعات ذات العلاقة، مشيرًا إلى مساهمتها في زيـادة كفاءة العاملين لمواجهة أي وَاقِع.


برجاء اذا اعجبك خبر وفاة وإصابة 300 شخص في سقوط «فرضي» لطائرة بنزهة جدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة