حريق محطة كهرباء يستنفر مدني جدة والإمارة تنفي الانفجار
حريق محطة كهرباء يستنفر مدني جدة والإمارة تنفي الانفجار

حريق محطة كهرباء يستنفر مدني جدة والإمارة تنفي الانفجار
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حريق محطة كهرباء يستنفر مدني جدة والإمارة تنفي الانفجار .

صحيفة الوسط - فايز الثمالي _ جدة

استنفر اندلاع حريق في إحدى محطات التحويل الكهربائي بمحافظة جدة أمس فرق الدفاع المدني، نتيجة عطل فني وانقطاع التيار في مجموع من الأحياء الشمالية والغربية في المحافظة.

فيما استبقت إمارة منطقة مكة المكرمة عددا من الجهات المعنية نافية وقوع أي انفجارات أو هزات أرضية، مبينة عبر حسابها في «تويتر» ‏أن الجهات الأمنية ومركز الزلازل والبراكين تنفي وقوع أي انفجارات أو هزات أرضية في جدة. ‏

ورفضت أي تكهنات حول الانفجار وأن ما يجري تداوله مجرد إشاعات، متمنية عدم نشر أي أخبار إلا من مصادرها الرسمية.

يأتي ذلك في أعقاب تشاور المغردين هاشتاق ‏#صوت_تفجير_يهز_جدة‬

وسماع أصوات الانفجار التي جاءت جراء اندلاع الحريق في محطة الكهرباء.

وأشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان في بيان له أن فرق الدفاع المدني باشرت حريقا اندلع في محطة نقل كهربائي في المحافظة بعد ورود بلاغ للعمليات الموحدة عند الـ7:36 والتي تغذي أجزاء من أحياء شمال وغرب المحافظة، مما أدى إلى اِنْفِصَال التيار الكهربائي عن أجزاء من بعض الأحياء السكنية.

وأشار إلى أن اِنْفِصَال التيار الكهربائي تسبب في تَمَكُّث المصاعد، حيث وردت بلاغات بهذا الخصوص، تعاملت معها فرق الإنقاذ دون وضع أي إصابات، حيث بدأت فرق الأستجواب بمباشرة أعمالها لمعرفة أسباب الحريق.

إلى ذلك عزت الشركة السعودية للكهرباء اِنْفِصَال الخدمة عن مجموع من المشتركين إلى عطل فني طارئ بالشبكة، مؤكدة أنه جرى إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين خلال 20 دقيقة.

وأوضحت أن عطلا فنيا في محطة تحويل أدى إلى اِنْفِصَال الخدمة عن بعض المشتركين لدقائق، وعلى الفور استنفرت كامل الفرق الفنية والصيانة إلى صحيفة العطل، والعمل على إعادة الخدمة بشكل تدريجي إلى المشتركين كافة، معبرة عن أسفها لمثل تلك الأعطال الطارئة الخارجة عن إرادتها.

العطل أدى لانقطاع التيار عن أجزاء من أحياء

الشاطئ -النهضة -النعيم -المحمدية -النزهة-المروة -الحرمين-أبحر الجنوبية


برجاء اذا اعجبك خبر حريق محطة كهرباء يستنفر مدني جدة والإمارة تنفي الانفجار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه