596 مخالفة توطين في قطاع القطاع السياحي
596 مخالفة توطين في قطاع القطاع السياحي

596 مخالفة توطين في قطاع القطاع السياحي
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 596 مخالفة توطين في قطاع القطاع السياحي .

صحيفة الوسط - مكة - مكة المكرمة

نفذت وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية 3077 جولة تفتيشية على قطاع الإيواء السياحي، ضمت الفنادق والوحدات المفروشة في مناطق المملكة كافة، بهدف التحقق من الالتزام بتوطين المهن المقصور الشغل فيها على السعوديين في القطاع.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل أمس أن الحملات التفتيشية التابعة للوزارة أسفرت عن تَعَهّد 2571 منشأة بنسبة 84 في المائة، في حين بلغ مجموع المنشآت غير الملتزمة 506 منشآت بنسبة 16 في المائة، وذلك خلال ربيع الآخر من العام الحالي.

وأشار إلى أن الفرق التفتيشية ضبطت 596 مخالفة، منها 529 مخالفة توطين بنسبة 89 في المائة من إجمالي المخالفات، فيما بلغت المخالفات الأخرى 67 مخالفة بنسبة 11 في المائة من إجمالي المخالفات المضبوطة.

ولفت إلى أن الوزارة مستمرة في حملاتها التفتيشية على قطاعات عدة، بما فيها قطاع الإيواء السياحي، للتأكد من التزامها بقرارات التوطين، مؤكدا حرص الوزارة على إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في الشغل بهذا القطاع، مبينا أن توطين القطاعات الحيوية الذي تعمل عليه وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة فعالية السعوديين والسعوديات في سوق الشغل.

ودعا أباالخيل عملاء الوزارة إلى الترابط المشترك والإبلاغ عن مخالفات التوطين من خلال الموقع الالكتروني «معا للرصد»، حيث سيجري التعامل الفوري مع البلاغات، حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق الشغل وضبطها، مضيفا أنه يمكن الإبلاغ أيضا عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

حملات على منشآت سياحية

• 3077 جولة تفتيشية

• 2571 منشأة ملتزمة

• 506 منشآت غير ملتزمة

• إحضار 596 مخالفة

• 529 مخالفة توطين

• 67 مخالفة أخرى


برجاء اذا اعجبك خبر 596 مخالفة توطين في قطاع القطاع السياحي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه