بدء انتخابات غرفة الشرقية في ثلاث محطات.. والجولة الحاسمة بالدمام
بدء انتخابات غرفة الشرقية في ثلاث محطات.. والجولة الحاسمة بالدمام

بدء انتخابات غرفة الشرقية في ثلاث محطات.. والجولة الحاسمة بالدمام
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء انتخابات غرفة الشرقية في ثلاث محطات.. والجولة الحاسمة بالدمام .

صحيفة الوسط - علي شهاب - الدمام

انطلقت الجولة الأولى لانتخابات مجلس حكومة غرفة الشرقية صباح أمس من ثلاث محطات، هي القطيف والخفجي والنعيرية، فيما ينتظر أن تكون الجولة الحاسمة بالدمام، وذكر رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات يحيى عزان أن مجموع كبائن الاقتراع في المحطات الانتخابية الثلاث يخبر 18 كابينة بواقع 6 كبائن في كل مقر انتخابي، حيث توجد في كل كابينة شاشة تضم كل المرشحين لإتاحة الأجواء الكاملة للناخب لاختيار 4 مرشحين بواقع مرشحين من فئة التجار ومثلهم من فئة الصناع، مبينا أن الآلية الجديدة للدورة الحالية تسمح للناخب بانتخاب 4 مرشحين بخلاف الدورة السابقة التي كانت تنص على اختيار مرشح واحد فقط، مضيفا أن مجموع صناديق الاقتراع الالكترونية يخبر 3 صناديق بواقع صندوق واحد في كل مقر انتخابي.

15 حاسبا آليا

وأشار عزان إلى أن اللجنة الانتخابية وفرت 15 جهاز حاسب لتسريع عملية الاقتراع، تنقسم إلى 8 أجهزة خاصة بغرفة الشرقية للتأكد من سريان مفعول الاشتراكات، والتي حددت 31 مايو 2017 لإدراج الناخب، فيما تبلغ أجهزة وزارة التجارة والاستثمار 7 أجهزة، والتي تصدر البطاقات الانتخابية الالكترونية، كما سخرت الوزارة 39 موظفا في المقرات الثلاثة بواقع 13 في القطيف و8 في كل من النعيرية والخفجي، بخلاف موظفي غرفة الشرقية البالغ عددهم 20 موظفا، مؤكدا أن الدورة الانتخابية الحالية سجلت للمرة الأولى تجهيز مواقع انتخابية مستقلة لسيدات الأعمال، بغرض توفير كل أسباب الراحة للناخبات، حيث سخرت اللجنة الانتخابية 7 موظفات لاستقبالهن.

5 إلى 7 دقائق

وذكر عزان إن عملية استقبال الناخبين اتسمت بالانسيابية، نظرا لوجود فريق متكامل من الموظفين يعمل على إنجاز الشغل بسرعة فائق، بحيث لا يتطلب الناخب للوصول إلى الكبائن أضخم من 5 إلى 7 دقائق، الأمر الذي يفسر بُلُوغ مجموع الناخبين خلال الدقائق العشر الأولى إلى 10 ناخبين، فيما وصل مجموع الناخبين خلال الساعة الأولى لأكثر من 60 ناخبا تقريبا، بينما ارتفعت وتيرة الإقبال على الاقتراع مع دخول الساعة الثانية، حيث وصل الرقم التسلسلي لنحو 500 مع تَقَارَبَ أذان الظهر، بينما سجل عدم فعالية بعض حاملي السجلات التجارية نظرا لانتهاء فترة الاشتراك في الغرفة.

وجوه شابة

وحفلت الدورة الانتخابية الحالية بمشاركة العنصر الشبابي وخلوها من الوجوه السابقة، باستثناء 4 مرشحين من مجلس الإدارة السابق، وهم إبراهيم آل الشيخ وعبدالحكيم العمار ورشيد الرشيد وبندر الجابري.

وتوقع مراقبون لانتخابات غرفة الشرقية أن تسجل محطة القطيف مجموع ناخبين كبيرا من إجمالي 2800 ناخب يحق لهم التصويت، حيث تجاوز الرقم التسلسلي 1300 ناخب مع دخول الساعة الثالثة ظهرا، فيما سيصل مجموع الناخبين في الخفجي والنعيرية نحو 400 إلى 500 ناخب لكل محطة انتخابية.

جولات الانتخابات

•الجولة الأولى (أمس):

القطيف – النعيرية – الخفجي

•الجولة الثانية (الأن):

أبقيق- الجبيل – رأس تنورة

•الجولة الثالثة (الثلاثاء والأربعاء والخميس):

الدمام


برجاء اذا اعجبك خبر بدء انتخابات غرفة الشرقية في ثلاث محطات.. والجولة الحاسمة بالدمام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه