التجارة تلقي القبض علي 5 من كبار مصنعي وموزعي المنتجات المقلدة
التجارة تلقي القبض علي 5 من كبار مصنعي وموزعي المنتجات المقلدة

التجارة تلقي القبض علي 5 من كبار مصنعي وموزعي المنتجات المقلدة
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التجارة تلقي القبض علي 5 من كبار مصنعي وموزعي المنتجات المقلدة .

صحيفة الوسط - مكة _ الرياض

تمكنت فرق الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار، بالتعاون مع شرطة الرياض ممثلة بمركز شرطة البطحاء ضمن حزب «وطن بلا مخالف»، من إحضار خمسة من كبار مصنعي وموزعي المنتجات المغشوشة والمقلدة في كمين بمقر إقامتهم، وضبطت عددا كبيرا من المنتجات بحوزتهم.

وتوصلت الوزارة والجهات الأمنية للمخالفين الذين يعملون بالتخفي على تصنيع وتصريف السلع والمنتجات المقلدة والمغشوشة في الأسواق، مستخدمين أسماء وهمية بهدف تضليل الجهات الرقابية.

وأوضحت الوزارة في بيان أمس أن الجهود المشتركة لحملة «وطن بلا مخالف» أسفرت عن تتبع أولئك الموزعين، والقبض عليهم وضبطهم أثناء تَجْرِبَة نشاطهم في المقرات المعدة لذلك، تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة العامة التي بدورها ستحيلهم إلى الجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وداهمت الفرق الرقابية المقرات السكنية للموزعين وضبطت بداخلها عددا كبيرا من المنتجات المقلدة والمغشوشة التي ضمت مواد عطرية مجهولة المصدر تشكل خطرا على سلامة المستهلكين، بالإضافة إلى حقائب نسائية، واكسسوارات متنوعة، وأحذية.

كما داهمت معملا للمخالفين الخمسة أعد لتصنيع العطور المغشوشة والمقلدة لعلامات تجارية، وصادرت أضخم من 5 آلاف عبوة من العطورات الجاهزة للتوزيع، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الاستيكرات المقلدة لماركات عالمية. وأغلقت الفرق الرقابية المقر لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين تبعا لنظام الغش التجاري.

وترصد الفرق مخالفات نظامي مكافحة الغش والتستر التجاري، ومزاولة الأنشطة دون ترخيص أو سجل تجاري، إذ يتم استدعاء المتورطين لسماع أقوالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم، في حين يتم إحالة مخالفي نظام الإقامة والعمل للجهات الأمنية لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.


برجاء اذا اعجبك خبر التجارة تلقي القبض علي 5 من كبار مصنعي وموزعي المنتجات المقلدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه