3.2  في المائة تَأَخَّر علامة أسعار العقارات للربع الرابع
3.2 في المائة تَأَخَّر علامة أسعار العقارات للربع الرابع

3.2 في المائة تَأَخَّر علامة أسعار العقارات للربع الرابع
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 3.2 في المائة تَأَخَّر علامة أسعار العقارات للربع الرابع .

صحيفة الوسط - مكة - مكة المكرمة

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في السعودية للربع الرابع من 2017 انخفاضا بنسبة 3.2 في المائة، مقارنة بالربع المقابل من 2016.

وأرجعت الهيئة العامة للإحصاء في تقريرها ربع السنوي لأسعار العقارات أمس الانخفاض إلى تَأَخَّر القطاعات الرئيسة المكونة للمؤشر، وهي القطاع السكني "2.2 في المائة)، والقطاع التجاري "5.7 في المائة)، والقطاع الزراعي "0.6 في المائة).

ووفقا للتقرير سجل المؤشر انخفاضا بنسبة 0.3 في المائة مقارنة بالربع السابق (الربع الثالث من 2017"، وذلك لما شهدته القطاعات الرئيسة المكونة للمؤشر من نسب هبوط متفاوتة، حيث تَأَخَّر القطاع السكني 0.2 في المائة، والقطاع التجاري 0.7 في المائة، والقطاع الزراعي 0.1 في المائة.

ويعتمد المؤشر على البيانات السجلية المتوفرة لدى وزارة العدل عن الصفقات العقارية، ويعد أداة مهمة لدعم الجهات المعنية في اتخاذ القرارات الاقتصادية والإحصائية المتعلقة بتحركات أسعار العقارات، والتنبؤات المستقبلية خلال فترات زمنية مختلفة.

التراجع يعود إلى هبوط القطاعات الرئيسة

• السكني 2.2 في المائة

• التجاري 5.7 في المائة

• الزراعي 0.6 في المائة


برجاء اذا اعجبك خبر 3.2 في المائة تَأَخَّر علامة أسعار العقارات للربع الرابع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه