الفالح: الجبيل 2 وينبع 2 اقترحهما سعود بن عبدالله ونالتا مباركة القيادة
الفالح: الجبيل 2 وينبع 2 اقترحهما سعود بن عبدالله ونالتا مباركة القيادة

الفالح: الجبيل 2 وينبع 2 اقترحهما سعود بن عبدالله ونالتا مباركة القيادة
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الفالح: الجبيل 2 وينبع 2 اقترحهما سعود بن عبدالله ونالتا مباركة القيادة .

صحيفة الوسط - مكة _ الجبيل

ذكر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس حكومة الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد الفالح، إن فترة رئاسة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان للهيئة الملكية شهدت إعداد طريقة استراتيجية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأثمر ذلك عن نيل مقترح الأمير سعود المتمثل في إنشاء الجبيل2 وينبع2 مباركة قيادة المملكة.

وأضاف الفالح في حفل إِحْتِـفَاء لرئيس الهيئة الملكية السابق بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، أنه تحقق تحت قيادة الأمير سعود بن ثنيان هذه النقلة في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، وخير دليل على ذلك، أن حجم الاستثمارات أرتفع في مدينتي الجبيل وينبع من 300 مليار في 2003 ليتجاوز في 2016 مستوى 1.2 تريليون ريال.

وأشار إلى أن الأمير سعود ترك مدرسة إدارية في مدن الهيئة الملكية تمتاز بالترابط والاجتهاد والإبداع والمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد، مما يؤكد قدرتهم على تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة وإنجاز مشروعات الهيئة الملكية التي أطلقها الملكي والعاهل السعودي الشريفين ومواصلة المسيرة الخيرة للهيئة بكل نجاح واقتدار.

تنمية شاملة في الصناعة

من جهته أثبت الأمير سعود بن عبدالله، أن قرار إنشاء الهيئة الملكية يعكس النظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة المتمثلة في بناء مدن صناعية تقودها سواعد وطنية مخلصة، مشيرا إلى أن الإنجازات الوطنية هي خُلاصَة جهود متضافرة ومستمرة، وأن كل جيل ينطلق من حيث انتهى الجيل الذي سبقه. وأشار أن المملكة تشهد تنمية شاملة في جميع المجالات وقطاع الصناعة على وجه الخصوص، لافتا إلى أن الهيئة الملكية تعتز بمساهمتها بالعدد الأكبر من المبادرات في برنامج التحول الوطني 2020 الهادف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وموافقة القيادة الرشيدة عليها.

تنويع الاقتصاد

كما ألقى الرئيس التنفيذي لشركة سابك يوسف البنيان كلمة أثبت فيها أن التطور الكبير والمتسارع في الهيئة الملكية يؤكد الجهد الكبير الذي بذله الأمير سعود لاستثمار كل طاقات ومزايا مدن الهيئة لتنويع الاقتصاد الوطني، وزيادة نموه لتلبية الاحتياجات الوطنية ومواجهة التقلبات الاقتصادية العالمية، حيث أمضى في خدمة رؤية الهيئة الملكية عقدين من الزمان، حقق خلالهما عددا من الإنجازات القياسية.

20 جمعية بمدن الهيئة

وذكر المشرف العام على الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية (وئام) الدكتور محمد العبدالقادر إن الهيئة الملكية أسست ونظمت الشغل الخيري وسهلت إجراءاته، موضحا أن لدى مدن الهيئة 20 جمعية مختلفة التخصصات يعمل فيها ما يزيد على 600 عامل وموظفة و1000 متطوع كما يقدر إجمالي المبالغ التي قدمتها الهيئة الملكية للجمعيات 97 مليون ريال.


برجاء اذا اعجبك خبر الفالح: الجبيل 2 وينبع 2 اقترحهما سعود بن عبدالله ونالتا مباركة القيادة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه