إضراب في غزة احتجاجا على تقليص الدعم الأمريكي للأونروا
إضراب في غزة احتجاجا على تقليص الدعم الأمريكي للأونروا

إضراب في غزة احتجاجا على تقليص الدعم الأمريكي للأونروا
حسبما ذكر مكه ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إضراب في غزة احتجاجا على تقليص الدعم الأمريكي للأونروا .

صحيفة الوسط - أضرب العاملون في مرافق وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في قطاع غزة أمس عن الشغل ليوم واحد، ودعا اتحاد العاملين في أونروا للإضراب، احتجاجا على قرار الولايات المتحدة الأخير بتقليص الدعم المالي المقدم للوكالة الدولية.

وعلقت الأونروا الدراسة في كل المدارس التابعة لها بقطاع غزة للفترتين الصباحية والمسائية، وإغلاق مراكز تحضير المساعدات الغذائية، فيما اقتصر الشغل في العيادات الصحية التابعة للوكالة على الطوارئ.

ولاحقا تَجَاهُر المئات من موظفي أونروا قبالة مقرها الرئيس وسط غزة للمطالبة بالتراجع عن تقليص الدعم الأمريكي وإيجاد حلول دولية لاستمرار خدمات الوكالة.

وجاء إضراب موظفي أونروا بعد أسبوع من إِفْرَاج أونروا من غزة حزب تبرعات عالمية لدعم موازنتها تحت عنوان «الكرامة لا تقدر بثمن».

وأعلنت الولايات المتحدة أخيرا عن حجب مبلغ 65 مليون دولار من إجمالي منحة بقيمة 125 مليون دولار كانت مقررة لأونروا، كما علقت واشنطن لاحقا مساعداتها الغذائية بقيمة 45 مليون دولار تعهدت الشهر السابق بتقديمها لأونروا.

وفي السياق أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة أمس عن تَمَكُّث الشغل في مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود، وعدم قدرة الصحة على شرائه في ظل اِنْفِصَال التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وحول الممارسات الإسرائيلية احتجزت قوات الاحتلال اليــوم قبل الماضية 6 شبان فلسطينيين لعدة ساعات خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، بعد دهم منازل ذويهم في القرية وتفتيشها، ثم أفرجت عنهم في صحيفة الوسط بعد اقتيادهم لأماكن متفرقة وإخضاعهم للتحقيق.

وسياسيا، أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية أمس أن رئيس وزرائها رامي الحمد الله سيحضر الاجتماع الطارئ للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة لفلسطين المقرر في بروكسل صباح الغد.

وأثبتت في بيان بعد اجتماعها الأسبوعي في رام الله، أنه سيتم في اجتماع بروكسل استعراض الأزمة المالية الخانقة التي تتلقي السلطة الفلسطينية، نتيجة الانخفاض الحاد في الدعم الخارجي.


برجاء اذا اعجبك خبر إضراب في غزة احتجاجا على تقليص الدعم الأمريكي للأونروا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مكه