الأن: إحضار أضخم من "30" طن زيت زيتون في مستودع مخالف بحائل
الأن: إحضار أضخم من "30" طن زيت زيتون في مستودع مخالف بحائل

الأن: إحضار أضخم من "30" طن زيت زيتون في مستودع مخالف بحائل حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأن: إحضار أضخم من "30" طن زيت زيتون في مستودع مخالف بحائل .

صحيفة الوسط - أغلقت أمانة منطقة حائل ممثلة ببلدية شمال المدينة مستودع مخالف تديره عماله لا تحمل شهادات صحيه عثر بداخله على كميات كبيرة من جوالين زيت الزيتون المستورد بكميات تزيد عن 30 طن بالإضافة لكمية مخللات تزيد عن 200 كيلو كانت معدة لإعادة التعبئه والتوزيع وتم التحفظ عليها وإغلاق المستودع المخالف وتسليم العماله للجهات المختصه.

وأشار مدير الخدمات ببلدية شمال حائل الاستاذ عبدالرحمن بن نواف العلي أنه اثناء قيامه جوله رقابيه على الأحياء الشماليه لمدينة حائل لاحظ وجود شاحنه تفرغ حمولتها من جوالين صفيح (تنك) مخصصه لحفظ زيت الزيتون مستورد وذلك في إحدى المستودعات الغير نظاميه.

وبالوقوف عليهم والمعاينه تبين له عدم وجود ترخيص للموقع كذلك المبنى مخالف للاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات للعماله المشغله لذا تواصل مع غرفة عمليات الأمانة طالباً دعمه بفرق الرقابه الصحيه.

وعلى الفور توجه رئيس بلدية شمال حائل الاستاذ نشمي بن محمد العنزي للإشراف بنفسه على الموقع يرافقه المراقبين الصحيين المختصين حيث تبين انه يتم استيراد زيت زيتون ومخللات من إحدى الدول المجاوره.

ويتم افراغها بأواني خاصه ليتم إعادة تعبئتها بجوالين وعلب جديده تحت مسمى منتج داخلي في بيئه تفتقر لأدنى مقومات الاشتراطات الصحيه ولا يحمل العاملين فيه أي شهادات صحيه وذلك بغرض التربح غير المشروع.

وعلى الفور تم إغلاق المستودع والتحفظ على الكميات الموجودة فيه حيث بلغت كمية زيت الزيتون حوالي " 30 طن " كما بلغت كمية المخللات المنوعه " 200 كيلو " وتم إحالة العماله المخالفه للجهات المختصه وتطبيق اللوائح والأنظمة لمثل هذه المخالفة الصريحة.

وأشار رئيس بلدية شمال المدينة الاستاذ نشمي العنزي الى ان فرق الرقابة الصحية على الأسواق التجارية ومحلات المواد الغذائية والخضار وجميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة والتي تقدم وجباتها بصفه يوميه كالمطاعم والمخابز والبوفيهات.

ومحلات الحلويات والعصائر يتم التشديد على رقابتها وفق توجيهات أمين منطقة حائل المهندس ابراهيم بن سعيد ابو رأس وذلك حرصاً على الصحة العامة مضيفاً أن الأمانة خصصت رقم هاتف للمواطنين لتلقي الملاحظات والشكاوى والبلاغات رقم " 940 " على مدار 24 ساعة حيث يعمل الموظفون لمتابعة وتسجيل الملاحظات وإبلاغ المختصين بها لمعالجتها أول بأول.

برجاء اذا اعجبك خبر الأن: إحضار أضخم من "30" طن زيت زيتون في مستودع مخالف بحائل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام