غرفة المدينة: مركز لتطوير 400 صنف للتمور ورفع الإنتاجية
غرفة المدينة: مركز لتطوير 400 صنف للتمور ورفع الإنتاجية

غرفة المدينة: مركز لتطوير 400 صنف للتمور ورفع الإنتاجية حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر غرفة المدينة: مركز لتطوير 400 صنف للتمور ورفع الإنتاجية .

صحيفة الوسط - أظهر عبدالله دقاق، رئيس اللجنة الزراعية بغرفة المدينة المنورة، عن تأسيس مركز خدمة لقطاع التمور لدعم التحول الإنتاجي من القطاعات غير النفطية، بهدف تطوير 400 صنف من التمور بالمملكة.

جاء ذلك خلال توقيع غرفة المدينة المنورة مذكرة أتفاق مع شركة البنك الإسلامي للتنمية، لتنمية قطاع التمور بالمنطقة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة.

وذكر «دقاق»: إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية والوصول للأسواق العالمية وتعزيز قدرات المزارعين وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوليد فرص عمل مستدامة.

وأضاف، أن المذكرة سيتم خلالها حديث مكونات مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة وإعداد صيغة نهائية لخطة الشغل، ووضع جدول زمني لزيارات عمل الخبراء بالإضافة إلى حضور العديد من الجهات ذات الصلة.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الترابط المشترك في تحقيق رؤية الغرفة والبنك الإسلامي المشتركة في تعزيز قدرات وآليات الترابط المشترك التجاري وتنمية التجارة من خلال برنامج تطوير قطاع التمور.


برجاء اذا اعجبك خبر غرفة المدينة: مركز لتطوير 400 صنف للتمور ورفع الإنتاجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة