طريقة لتوطين وتأنيث قطاع «المطاعم والفنادق» تدريجياً
طريقة لتوطين وتأنيث قطاع «المطاعم والفنادق» تدريجياً

طريقة لتوطين وتأنيث قطاع «المطاعم والفنادق» تدريجياً حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طريقة لتوطين وتأنيث قطاع «المطاعم والفنادق» تدريجياً .

صحيفة الوسط - يتشاور المجلس التنسيقي لعمل الفتاة بمجلس الغرف، وضع طريقة توطين متكاملة لتأنيث قطاع التغذية «المطاعم والفنادق»، تقوم بتنفيذ تدريجيًا بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، ومناقشة التحديات والحلول التي تتلقي القطاع من ناحية التشريعات واللوائح والمواصلات لتوفير بيئة مناسبة لعمل الفتاة.

جاء ذلك خلال اجتماع لفريق مبادرة تأنيث قطاع التغذية «المطاعم والفنادق التي أطلقها المجلس التنسيقي لعمل الفتاة بمجلس الغرف برئاسة، سمو الأميرة نورة بنت محمد، حرم أمير منطقة الرياض.

وذكرت هدى الجريسي رئيسة فريق المبادرة: «إن الاجتماع ناقش مستجدات الحلول والتحديات التي تتلقي القطاع، والتنسيق لعقد ورشة عمل خلال الفترة المقبلة، تجمع ملاك المطاعم لمناقشة آلية الشغل والمحفزات من أجل تأنيث قطاع التغذية لديهم».

وأضافت: «إن الاجتماع استعرض تقريرًا تناول التحديات والصعوبات التي تتلقي عمل الفتاة في القطاع، والحلول المقترحة لمناقشتها ورفعها للجهات ذات الاختصاص، فضلًا عن الاطلاع على التشريعات والاشتراطات الخاصة بالعمل في المطاعم ومطابخ الفنادق، إلى جانب تقدير تجربة الزيارات الميدانية، التي ضمت 16 مطعمًا متضمنة مطاعم الفنادق».

يذكر أن المبادرة تأتي ضمن 7 مبادرات طرحها المجلس التنسيقي لعمل الفتاة، لتمكين الفتاة في مختلف المجالات وتعزيز مشاركتها في العملية التنموية، تحقيقًا لتطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة التي تهدف لتهيئة فرص الشغل للمرأة ورفع نسبة مشاركتها من 20 في المائة إلى 30 في المائة وفقًا لرؤية 2030.


برجاء اذا اعجبك خبر طريقة لتوطين وتأنيث قطاع «المطاعم والفنادق» تدريجياً قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة