حريق محطة تحويل يقطع الكهرباء عن 7 أحياء بجدة
حريق محطة تحويل يقطع الكهرباء عن 7 أحياء بجدة

حريق محطة تحويل يقطع الكهرباء عن 7 أحياء بجدة حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حريق محطة تحويل يقطع الكهرباء عن 7 أحياء بجدة .

صحيفة الوسط - أدى اندلاع حريق في إحدى محطات تحويل الكهرباء شمال محافظة جدة إلى اِنْفِصَال التيار الكهربائي عن 7 أحياء، وتم لإنقاذ حالات احتجاز داخل المصاعد فيما لم يتم وضع أي إصابات أو خسائر في الأرواح بحسب الدفاع المدني الذي ما زال يحقق لمعرفة أسباب الحريق. وفي التفاصيل أشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق مدني جدة باشرت صباح أمس الاثنين وَاقِع اندلاع حريق في محطة نقل للكهرباء بعد ورود بلاغ للعمليات الموحدة عند الساعة 7:36 صباحا. وأضاف أن محطة نقل التيار الكهربائي التي اندلع فيها الحريق تغذي أجزاء من أحياء شمال وغرب المحافظة مما أدى إلى اِنْفِصَال التيار الكهربائي عن أجزاء من أحياء الشاطئ والنهضة والنعيم والمحمدية والنزهة والمروة وأبحر الجنوبية. كما تسبب اِنْفِصَال التيار في تَمَكُّث المصاعد حيث تم وضع عدة بلاغات احتجاز بحي المروة والنعيم والنزهة والحرمين والشاطئ تعاملت معها فرق الإنقاذ دون وضع أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأثبت العقيد سرحان أن فرق المدني رغم خطورة الموقف لوجود تيار كهربائي نشط في المحطة، تعاملت مع الحريق لإخماده بوجود فنيين من شركة الكهرباء ليتم إنهاء الحادث دون إصابات أو خسائر بالأرواح. وأشار بأن فرق الأستجواب التابعة للدفاع المدني باشرت أعمالها لمعرفة أسباب نشوب الحريق ولا يزال الأستجواب في الحادث مستمرا.

الأحياء التي شملها الانقطاع

الشاطئ

النهضة

النعيم

المحمدية

النزهة

المروة

أبحر الجنوبية

«الشركة» تعتذر: الخدمة عادت بعد 20 دقيقة

اعتذرت الشركة السعودية للكهرباء لعدد من المشتركين في محافظة جدة بعد اِنْفِصَال الخدمة الكهربائية عنهم صباح يوم أمس الاثنين، وذلك بسبب عطل فني طارئ بالشبكة الكهربائية.

وأشار نائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة في الشركة السعودية للكهرباء حمود الغبيني أنه تمت إعادة الخدمة خلال 20 دقيقة من انقطاعها.

وأوضحت الشركة أن عطلا فنيا طارئا في محطة تحويل أدى إلى اِنْفِصَال الخدمة عن بعض المشتركين لعدة دقائق، وتم على الفور استنفار كامل الفرق الفنية والصيانة إلى صحيفة العطل، والعمل على إعادة الخدمة بشكل تدريجي إلى كل المشتركين، وعبرت عن أسفها لمثل هذه الأعطال الطارئة الخارجة عن إرادتها. مشيرة إلى أن الشبكة الكهربائية تعمل في الوقت الحالي بشكل طبيعي، مشيدة في الوقت نفسه بجاهزية الفرق الفنية وفرق الصيانة، وسرعة تفاعلها مع العطل وإصلاحه خلال وقت قياسي.


برجاء اذا اعجبك خبر حريق محطة تحويل يقطع الكهرباء عن 7 أحياء بجدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة