الإنتربول السعودي يستعيد«محتال سيارات» خليجي هرب للخارج
الإنتربول السعودي يستعيد«محتال سيارات» خليجي هرب للخارج

الإنتربول السعودي يستعيد«محتال سيارات» خليجي هرب للخارج حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإنتربول السعودي يستعيد«محتال سيارات» خليجي هرب للخارج .

صحيفة الوسط - نجح الإنتربول السعودي منذ بداية العام الهجري الحالي في استعادة 5 متهمين بعد هروبهم للخارج، وضبط وتسليم متهم آخر إلى سلطات بلاده، في قضايا مختلفة تنوعت ما بين القتل والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد والتزوير، حيث تمكن الإنتربول من إحضار المتهمين الهاربين خارج المملكة بينهم «محتال بيع وشراء سيارات» قام بالنصب على مواطن بملبغ مليون ونصف المليون ريال، كما سلم الإنتربول متهمًا باكستانيًا إلى سلطات بلاده بعد تلقيه طلبًا من دولة الجاني بالقبض عليه لاتهامه بقضية قتل فيها. ويأتي ذلك ضمن نشاطات عمل الأنتربول السعودي لمكافحة الجريمة بكافة صورها وأشكالها والمتابعة المستمرة للمطلوبين للمملكة في الخارج.

احتيال شيكات دون رصيد و«محل استثمار»

وتعود معلومـات العملية الأولي للإنتربول السعودي والتي تمكن خلالها من القبض على مطلوبين «اثنين» للمملكة بناءً على ما ورد من النيابة العامة بطلب ملاحقتهم دوليًا، حيث تم القبض على الأول ويدعى (م ع م) مطلوب بتهمة إصدار شيك دون رصيد في الرباط وتم استرداده بتاريخ 14 / 1 / 1439هـ، واتضح بأنه يمارس عمليات نصب واحتيال على أشخاص أثناء وجوده خارج المملكة. ويدعى الثاني (ن س ف) وتم القبض عليه وجلبه من الأردن بتاريخ 7 / 1 / 1439هـ لقيامه بفتح محل استثمار لغرض الكسب السريع وإيهام الجمهور أنها أموال مرابحة من خلال قيامه بتوظيف أشخاص للقيام بتلك الأعمال، وتم إحالتهم لجهة الاختصاص بالمملكة.

قطعة أرض تكتسح إلى القتل والهروب

أما العملية الثانية فبدأت عندما تلقى الإنتربول السعودي من نظيره الباكستاني طلب القبض على أحد مواطنيهم مطلوب في قضية قتل إثر خلاف على قطعة أرض في إسلام آباد، قام على إثره بإطلاق النار على المجني عليه وآخرين وتمكن من الهروب للمملكة، وعليه تم التعميم عنه والقبض عليه واستكمال الإجراءات النظامية وسلم بتاريخ 29 / 1 / 1439هـ الموافق 19 /10/ 2017م للسلطات المختصة الباكستانية.

استرداد هندي اختلس أموال شركة

أما ثالث العمليات فتمكن الإنتربول السعودي من خلالها من استرداد مطلوب هندي الجنسية بعد مغادرته المملكة بطريقة غير نظامية إثر اختلاسه مبلغًا من إحدى الشركات العاملة بالمملكة،جاء ذلك بعد تلقي بلاغ عن تَرْك المدعو (م.أ) من الجنسية الهندية بطريقة غير نظامية على إثر اختلاسه مبلغًا من إحدى الشركات وتمكن من الفرار قبل اكتشاف أمره، وبملاحقته دوليًا ومتابعته من قبل الإنتربول السعودي تم القبض عليه واسترداده للمملكة بتاريخ 5 / 2/ 1439هـ الموافق 25/ 10/ 2017م.

استعادة يمني متورط بتزوير محرر رسمي

وتعود معلومـات رابع العمليات إلى ملاحقة الإنتربول السعودي المدعو (م. س. ص) الذي يحمل الجنسية اليمنية، والقبض عليه واسترداده إلى المملكة؛ لقيامة بالتزوير في محرر رسمي واستخدامه بالاشتراك مع شخص آخر وهروبه للخارج بعد اكتشاف أمره، وتم تسليم المطلوب للجهات المختصة بالمملكة بتاريخ 13 /3 / 1439هـ، لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقه.

إحضار محتال خليجي استولى على 1.5 مليون ريال

وفي خامس العمليات استرد الإنتربول السعودي مواطنًا خليجيًا مطلوبًا إثر قضية نصب واحتيال على أحد المواطنين، بعد تلقيه بلاغًا عن قيام المدعو (م.س. ش) خليجي بالنصب والاحتيال على أحد المواطنين، حيث أوهمه بأنه يعمل في مجال بيع وشراء السيارات المستعملة فتعاقد معه على الشراكة في المتاجرة في السيارات وإعطاه مبلغًا باماكوًا قدره 1،500،000 ريال سعودي، وبعد إبرام العقد بينهما هرب إلى خارج المملكة، وبملاحقته دوليًا ومتابعته من قبل الإنتربول السعودي تم القبض عليه واسترداده للمملكة بتاريخ 10 / 4/ 1439هـ الموافق 28/ 12/ 2017م.


برجاء اذا اعجبك خبر الإنتربول السعودي يستعيد«محتال سيارات» خليجي هرب للخارج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة